محليات

عزيز صياح الطوري: ’نملك أوراق رسمية بيع وشراء والمقبرة الاسلامية

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأحد، عددا من أهالي قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، في منطقة النقب، جنوب البلاد، وذلك خلال تصديهم لعمليات التجريف لأراضيهم التي تقوم بها الآليات والجرافات، بهدف تحريشها ومصادرتها وفرض الأمر الواقع بال

بحديث للشمس مساء اليوم  مع أحد سكان العراقيب، عزيز صياح الطوري، قال: "بعد ظهر اليوم، الأحد، إن 'قوات الشرطة تقوم منذ صباح اليوم، بمطاردة الأطفال والفتيان، وقد اقتحمت آليات الهدم والشرطة ووحدة يوآب كعادتها العراقيب، بهدف السيطرة على ما تبقى لنا من أرض وهي نحو 1300 دونم، كانوا قد فشلوا بالسيطرة عليها في العام 2011 بعد أن صدتهم الجماهير العربية الغاضبة دفاعا عن العراقيب. نحن نؤكد أن كل هذه الجرائم لا تخيفنا ولن تثنينا عن التمسك بأرضنا ووطننا'.

مضيفا : "الشرطة اعتقلت زوجتي وابني القاصر فهيد وكذلك طلال أبو مديغم وأشرف سليم أبو مديغم وغيرهم، وأصيب 3 فتيات إثر الضرب الوحشي من قبل أفراد الشرطة".

كما وناشد الطوري مجددا القيادات وكوادر الحركات والأحزاب الوطنية والقائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية أهالي النقب وكل أصحاب الضمائر الحية بالتوجه إلى العراقيب والوقوف إلى جانب أهلها في معركتهم العادل ضد ساب الأرض ومصادرتها.

للاستماع للمقابلة كاملة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.