محليات

سيكوي: "قانون الاقصاء" يستهدف النواب العرب ويهدد بتقويض الحيز الديمقراطي ككل

أصدرت "سيكوي- الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة المدنية، بيانا صباح اليوم الثلاثاء، تعقيبا على مصادقة الكنيست في الليلة المنصرمة بالقراءتين الثانية والثالثة، على قانون الاقصاء والذي يتيح لأعضاء في الكنيست بأن يقصوا عن الكنيست زملاء لهم بسبب مواقفهم أو نشاطاتهم.

وجاء في بيان سيكوي: "هذا القانون مناهض للديمقراطية وخطر، وهو موجه مباشرة لضرب تمثيل المواطنين العرب ويهدد بضرب الحق الديمقراطي الأكثر أساسية- التصويت والانتخاب. هذا القانون ما كان ليمر لولا جوقة التحريض المنسقة والمتواصلة ضد قيادة المجتمع العربي- تحريض يقوده من يشغلان اليوم منصب رئيس الوزراء ومنصب وزير الأمن، وجعلاه استراتيجيتهم الانتخابية الأساسية."
واستدرك البيان: "لكن هذا القانون لا يمس فقط بالمواطنين العرب. إنما يمسنا بالمواطنين جميعا، اليهود والعرب على حد سواء سيما المعنيين بالحياة هنا، جنبا إلى جنب."
وأردف: "دون تمثيل كافة شرائح المجتمع، ودون حيز ديمقراطي أدنى، يستطيع الجميع أن يشارك فيه، فإن التوترات بين المواطنين اليهود والعرب قد تصل الى الانفجار."
ودعا البيان إلى ايقاف هذا المسار الخطر "قبل أن ندفع كلنا الثمن".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.