محليات

الطوري للشمس: ’خطوة جديدة من الحكومة لسلب أراضي العراقيب‘

حاصرت الآليات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد عزيز الطوري.

قال السيد عزيز الطوري لإذاعة الشمس: "كل رجل حر وكل رجل شريف وكل من هو وطني ومن يهتم لأمر الشعب وينتمي لهذا الشعب الجبار العظيم، لو هُدمت مليوني مرة لن نخلي العراقيب ما دمنا أحرارا على قيد الحياة".

وأضاف الطوري: "هذا حال أهالي قرية العراقيب، لكن اليوم حصلت تطورات جديدة واتخاذ سبل المصادرة وسلب الأرض عن طريق الصندوق القومي لإسرائيلي (الكيرن كييمت). حوالي الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم اقتحمت وحدة شرطية قرية العراقيب وتمت محاصرة القرية وإدخال الجرافات لكي تقوم بتجهيز الأرض لزراعة الأشجار الحرشية حتى يتسنى لهم بأن تكون هذه الأرض للوقف اليهودي وتتبع للكيرن كييمت".

وتابع الطوري: "هم يحاولون محي تاريخنا عن طريق هذه الخطة والأشجار الحرشية، لأنه عندما يعملون بهذه الآليات والجرافات فهم يغيرون وجه الأرض ويعملون ليل نهار لتغيير الحقيقة ومحي التاريخ العربي الفلسطيني البدوي في الجنوب، لذلك اليوم هي خطوة جديدة واستراتيجية جديدة من قبل هذه الحكومة الظالمة، فهي تنوي سلب أرضنا عن طريق زراعتها بالأشجار الحرشية وتكون بطريقة مباشرة أرض وقف يهودي أو أرض للكيرن كييمت".

وأردف الطوري: "لم يتم إبلاغنا بأي شيء ولسان حالهم يقول أنهم يعملون ما يريدون، فالشرطي يفرض الحدود على الأرض بقوة والسلاح وبقوة السيارات والأفراد والصلاحيات المتاحة له. أصبحنا نرجه للحكم العسكري، فتصرفهم اليوم معي أنا شخصيا عندما اتجهت لهذه الجرافات أوقفوني وقالوا لي أن هذه منطقة بوليسية مغلقة وأنا أخالف الأوامر وأعرقل عمل الشرطة وهم يستطيعون أن يوقفونني، فقلت لهم أن يعملوا مايشاءون فتكاثروا عليّ وأجبروني على المغادرة. نحن لن نستسلم ولن نخلي العراقيب ونحن على قيد الحياة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.