محليات

القدس: اعتقال مشتبه بالتحريض على العنف وتأييد حماس عبر الفيسبوك

اعتقلت الشرطة مؤخرا شابا عربيا مشتبها من سكان شرقي القدس للاشتباه بضلوعه في التحريض على العنف وتأييد منظمة حماس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الشرطة.

اعتقلت شرطة القدس الشاب المشتبه، وهو بالعشرينات من عمره من سكان شرقي القدس مخيم شعفاط، يوم 6.6.2016 للاشتباه بقيامه خلال العام والنصف الاخير بالرفع عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك صور ومنشورات مختلفة أثنى فيها وأشاد بنشاطات منظمة "حماس "داعيا الى تأييدها وكذلك معربا عن تأييده بالخروج في انتفاضه لتحرير القدس - على حد ما جاء بمنشوراته، بحسب الشرطة.

كانت الشرطه قد اعتقلت الشاب المقدسي المشتبه قبل نحو الاسبوع بعد تحقيقات سرية أجرتها على مدار فترة طويلة، مع العلم أن منشوراته التي رفعها أعقبها ردود وتعقيبات من نحو 270,000 من متعقبي صفحته بالفيسبوك، معززين بدورهم من أقواله ومعربين عن تأييدهم وقام بعضهم بعمل مشاركة لمنشوراته.

وذكرت الشرطة في بيانها أنها "ستواصل عملها الحثيث للتوصل الى أي مشتبه كان برفع منشورات تحريضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالذات لما قد تنضويه هذه المسألة من تداعيات وانعكاسات وامتدادات بالغة الخطورة، وبالتالي تقديم الضالعين أمام العدالة".

هذا وتم نهار اليوم الاثنين بمحكمة الصلح في القدس تمديد اعتقال المشتبه للمرة الأخرى، مع التقدم بتصريح مدعي عام ضده تمهيدا للتقدم بلائحة الاتهام بحقه خلال فترة الايام القليلة المقبلة، والتحقيقات جارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.