فلسطيني

مبادرة فلسطينية لمقاضاة مؤسسات أمريكية تدعم المستوطنات

المحامي باسم التميمي للشمس: بلغتني بالأمس القنصلية الأمريكية بتعطيل الفيزا، مما يمنعني من دخول الولايات المتحدة

أدلى المحامي باسم التميمي، صباح اليوم لاذاعة ‘الشمس’ حول مبادرة لمحاكمة مؤسسات أمريكية تدعم المستوطنات الاسرائيلية وزهي تتهرب من الضريبة مما يعتبر خروجا على القانون وخاصة أنها تعمل لأهداف غير انسانية.

وقال التميمي أن الفكرة ‘ جاءت ضمن الحراك الشعبي لابراز خطر الاحتلال على الوجود الفلسطيني، بعد نجاح (بي دي اس) في المحافل الدولية. والفكرة تهدف الى محاصرة الاحتلال في المحافل الدولية قانونيا واعلاميا وغيرها، من خلال شركة محاماة مكماهون، والهدف يتلخص في تجفيف منابع التمويل للحركات الاستيطانية التي تنهش الأرض الفلسطينية’.

وأشار التميمي أن القضية كانت ستبدأ بمسارها القانوني قريبا، لكن ‘بلغتني بالأمس القنصلية الأمريكية بتعطيل الفيزا، مما يمنعني من دخول الولايات المتحدة وهذا أول رد فعل من جانبهم’.

وأكد ‘نحن مؤمنون بالقضية ومستمرون بها، ونؤمن بالأسلوب كجزء من الملاحقة القانونية للجرائم الاسرائيلية’.

 للاستماع للمقابلة كاملة

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.