عالمي

المحلل رائد جبر للشمس: موسكو تعتبر حلفها مع ايران وسوريا قاعدة أساسية

موقع الشمس

موسكو لا تخفي أنها تتطلع للتمدد في أسواق الشرق الأوسط، وهي لا تتحدث عن دول حليفة فقط .

علق المحلل السياسي رائد جبر من لندن، على صفقات السلاح الحديثة لروسيا مع دول ايران وسوريا قائلا: " ان موسكو تعتبر هذا الحلف قاعدة أساسية لها لمواجهة الضغوط الغربية عليها، وتوسع حلف الأطلسي من منطقة حوض البلطيق وغيرها".

وأضاف جبر في حديثه مع اذاعة الشمس اليوم: " تعمل موسكو في مسارين الأول نشر قواعد عسكرية في مناطق شرق روسيا وصولا الى منطقة البحر الأسود، وتعزيز التواجد العسكري في الشرق الأوسط الذي ظهر واضحا في سوريا من نشر أسلحة استراتيجية متطورة لأول مرة".

وردا على سؤال حول البحث عن أسواق جديدة في صفقات السلاح، قال جبر: " موسكو لا تخفي أنها تتطلع للتمدد في أسواق الشرق الأوسط، وهي لا تتحدث عن دول حليفة فقط، انما تتطلع لأسواق أخرى مثل الامارات وهناك نجاحات فيها، الأردن ومصر التي ستكون شريكا عسكريا لروسيا، وكذلك محاولات لاقتحام سوق السعودية وغيرها."

وأشار جبر أن روسيا ربما تلجأ لاعادة التوازن مع حلف الأطلسي خاصة في ظل الحصار على تركيا.

ونوه المحلل رائد جبر الى أن "روسيا لا تريد أن تخسر أسواقا لها لذا لا تتسرع باتخاذ خطوات حاسمة، وفي المقابل فان الولايات المتحدة لا تريد أن تتسرع أيضا، وهذه نقطة حساسة جدا"، كما قال.

للأستماع الى اللقاء الكامل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.