محليات

الدكتور عراد نير: الإرهاب حرب عقول وهو موجود منذ بداية البشرية

قال الدكتور عراد نير لإذاعة الشمس: ’هل يمكن القضاء على داعش بدون إرسال القوات للقتال على الأرض؟ أنا وكل الخبراء بالمجال العسكري نقول أن ذلك غير يمكن‘.

تحدثت إذاعة الشمس خلال مشاركتها بالمؤتمر التاسع للصحافين الذي يعقد في مدينة ايلات مع الدكتور الصحافي عراد نير، وهو مختص بالشؤون الخارجية وخاصة في أوروبا.

قال الدكتور عراد نير لإذاعة الشمس: "عند انهيار برجي التوأم كنت ببث حي ومباشر وعضو الكنيست شيلي يحيموفيتش كانت المسؤولة عن إدارة البث حيث كانت تعمل بالقناة الثانية، وعندما انهار البرج الثاني ببث حي قلت لشيلي أنه منذ هذه اللحظة العالم الذي نعيش فيه سيتغير، ولكنني أخطأت. اعتقدت أن أحداث 11 سبتمبر ستكون أكثر مأساوية مما كانت عليه بنهاية الأمر، وأنا أعتقد أنه سيكون نوع من التغيير الجذري لكن سرعان ما ستعود الحياة الطبيعية الى نوع من الروتين".

وأضاف الدكتور عراد: "رئيس فرنسا نيكولا سركوزي قال ليلة أمس إنه يجب التعاون مع روسيا بالحرب الدائرة في سوريا ولكن ليس بإرسال قوات وقاموا بتفجير مناطق ليلة أمس. ولكن هل يمكن القضاء على داعش بدون إرسال القوات للقتال على الأرض؟ أنا وكل الخبراء بالمجال العسكري نقول أن ذلك غير يمكن".

وتابع الدكتور نير: "الرئيس الفرنسي قال بأنهم علموا مسبقا بأنه ستتم عملية إرهابية والآن يعلمون أن هذه ليس النهاية. الحرب مع الإرهاب شبيهة بالحرب مع الفيروسات، كل عام يتم أخذ تلقيح ضد الفيروس إلا أن الفيروس يقوم بتغيير غلافه كل الوقت ولكننا نأخذ تلقيحا لفيروس من العام السابق ونأمل أن تكون بعض الأمور متشابهة، وهذا مشابه تماما لما يحدث. الإرهاب موجود منذ بداية البشرية وهو يرتدي صورة معينة وينتشر بصورة معينة ويوجد من يحاربون الإرهاب ومن يشجعونه، هذه حرب عقول لا تنتهي".

استمعوا للقاء الكامل:





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.