محليات

تجميد قرار حبس الشيخ رائد صلاح حتى إشعار آخر

قال المحامي عمر حمايسي لإذاعة الشمس: ’كان من المقرر أن يدخل الشيخ رائد صلاح يوم الأحد القادم الموافق 15.11.2015 الساعة العاشرة الى سجن الرملة لتنفيذ حكم الحبس الفعلي 11 شهرا‘.

قرر القاضي سليم جبران، قاضي المحكمة العليا في القدس، تأجيل تنفيذ الحكم بالسجن الفعلي الصادر بحق الشيخ رائد صلاح، وقد تم إرجاء تنفيذ الحكم حتى إشعار آخر.

تحدثت إذاعة الشمس مع المحامي عمر خمايسي، حيث قال: "طلب القاضي سليم جبران، قاضي المحكمة العليا، تجميد قرار الحبس الفعلي حتى إشعار آخر، ومنح النيابة العامة بالرد على تجميد القرار حتى موعد أقصاه 15 يوما، وبخصوص طلب الإستئناف الذي تقدمنا به للطعن بقرار محكمة الصلح مع المركزية تم إعطاء النيابة العامة فترة 60 يوما لتقديم ردهم على طلب الإستئناف".

وأضاف المحامي خمايسي: "نتحدث عن قضية وادي الجوز، التي بدأت عام 2008، حيث قدمت لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح بتهم التحريض على العنصرية والعنف. وكان من المقرر أن يدخل الشيخ رائد صلاح يوم الأحد القادم الموافق 15.11.2015 الساعة العاشرة الى سجن الرملة لتنفيذ حكم الحبس الفعلي 11 شهرا، ونحن طلبنا من المحكمة العليا ان توقف قرار السجن الفعلي لكي يتسنى للمحكمة العليا للبث بقرار نراه مهم جدا ومصيري ليس فقط للشيخ رائد صلاح إنما للحق بالتعبير عن الرأي والحق بالخطاب الفلسطيني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.