أرشيف

عاصفة رملية وموجة غبار تضرب البلاد وانخفاض على درجات الحرارة

تدفقت منذ ساعات ظهيرة يوم أمس كميات كبيرة من الرمال والغبار والعوالق قادمة من البادية الاردنية وغرب العراق وشرق سوريا نحو اسرائيل وفلسطين مع إنخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وتأتي هذه الموجة الغبارية بالتزامن مع تأثر اسرائيل وفلسطين وبلاد الشام والجزء الجنوبي من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بعاصفة رملية.

ومن المتوقع أن تشهد أرجاء واسعة من اسرائيل وفلسطين وجنوب بلاد الشام عموماً تساقطاً للأمطار  التي قد تكون رعدية احياناً خلال ساعات هذا اليوم حيث يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ومغبرا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مما يزيد الاحساس بالبرودة. 

وغدا الخميس يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ويحذر خبراء الارصاد الجوية المواطنين ممن يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والربو وأمراض العيون من الخروج في هذه الاجواء الصعبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.