فلسطيني

استقالة محمود عباس من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قدم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، استقالته من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماع للجنة، مساء السبت، إضافة إلى أكثر من نصف أعضائها، وفق ما أفاد مسؤول فلسطيني لوكالة فرانس برس.

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية، وهي أعلى هيئة قيادية في منظمة التحرير الفلسطينية، لفرانس برس، إنه "بناء على استقالة رئيس اللجنة، وهو الرئيس محمود عباس وأكثر من نصف أعضاء اللجنة، أصبح هناك فراغ قانوني، وبناء عليه تمت دعوة المجلس الوطني الفلسطيني لعقد جلسة طارئة خلال شهر لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير".

من جهته، قال أمين سر الجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن اللجنة أقرت البدء في التحضيرات اللازمة كافة لعقد جلسة استثنائية للمجلس الوطني الفلسطيني، وستطلب من رئاسة المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية لعقد الجلسة بأسرع وقت ممكن.

وأوضح عريقات أن الدعوة لعقد جلسة استثنائية للمجلس الوطني عليها بعض التحفظات، قائلاً إن الاستقالات في المجلس الوطني ستقدم في الجلسة وليس قبلها، كما أن تلك الاستقالات لن تقدم إلى أي جهة أخرى. وأشار إلى أن الاستقالات تقدم عادة في الجلسة الأخيرة حتى لا يحدث فراغ في المجلس.

وتعقد دورة استثنائية لانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في حال شغور ثلث أعضاء اللجنة التنفيذية، بالوفاة، أو الاستقالة، حسب القانون الأساسي للمجلس الوطني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.