محليات

والدة الأسير علان: محمد يحتاج للعلاج وأنا أم وأريد رضى ابني

قالت والدة الأسير محمد علان بحديث خاص مع إذاعة الشمس: ’محمد يحتاج للعلاج، وظروفه صعبة جدا، أنا أم وأريد رضى ابني وأن يعيش، وكل من يراه يبكي لحاله‘.

علمت إذاعة الشمس أن الأجهزة الأمنية اقترحت إطلاق سراح الأسير محمد علان في شهر تشرين ثاني/نوفمبر القادم، مع انتهاء صلاحية أمر الإعتقال الإداري الحالي وغدم تجديد هذا الأمر. هذا ومن المقرر أن يعطي علان إجابة على هذا الإقتراح قبل الساعة الواحدة، حيث ستلتئم المحكمة للنظر بإلتماسات تطالب بإطلاق سراحه.

تحدثت إذاعة الشمس مع الحاجة أم منير، والدة الأسير محمد علان، حيث قالت: "حالة ابني صعبة للغاية، سمحوا لي بزيارة ابني فقط يوم الأحد القادم بعد أن دخل بغيبوبة، يوم الإثنين رأيت ابني لمدة ربع ساعة ومن بعدها لم أره مطلقا ولكنني تحدثت معه. لم يسمحوا لي بالأمس بزيارة ابني وسمحوا فقط لأخيه بزيارته".

وحول اقتراح إبعاد الأسير محمد علان للأردن لمدة أربع سنوات، قالت الحاجة أم منير: "لا يوجد لنا بالأردن حجرا ولا ورقة ولا أي شيء، لنا بيوتنا ولنا رزقنا ومن المستحيل ذلم ولو نموت جميعنا بالمستشفى".

وقالت والدة علان: "محمد يحتاج للعلاج، وظروفه صعبة جدا، أنا أم وأريد رضى ابني وأن يعيش، وكل من يراه يبكي لحاله".

وتحدثت إذاعة الشمس مع الأستاذ عيسى قراقع، حبث قال: "قدم قبل ساعة من الآن اقتراح من النيابة الإسرائيلية لمحامي الأسير يقضي بموافقة اسرائيل على الإفراج عن الأسير محمد علان يوم 03.11.2015 وعدم تجديد اعتقاله، وبالتالي المحامي بطريقه الآن لمستشفى "برزيلاي" لإبلاغ الأسير محمد بهذا العرض، والقرار يعود للأسير محمد علان، وأنا أعتبر أن هذا إنجاز كبير وتراجع كبير بالموقف الإسرائيلي الذي كان متزمتا ويريد إبعاد الأسير للخارج، وأعتبر أن الأسير علان انتصر بمعركته وبطح اسرائيل على سياساتها التعسفية".

استمعوا للقاءات الكاملة:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.