مطبخ

طريقة تحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل

هل جربتي من قبل نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة؟! إليك المزيد.

تعتبر نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل من الأطباق الشهية واللذيذة، كما أنها من الوجبات المُفضلة لدى الجميع وخاصة الأطفال، فضلًا عن سهولة تحضيرها وإعدادها.

لذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل في أسرع وقت وبأقل تكلفة ومجهود.

المقادير اللازمة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل:

نصف كيلو مكرونة مسلوقة
بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح
ربع كوب زيتون أخضر
مكعب مرقة دجاج
نصف كوب فلفل ألوان
ربع كوب مشروم طازج
بهارات مشكلة
نصف كيلو دجاج مكعبات
نصف كوب جبن موتزاريلا

المقادير اللازمة لتحضير صوص البشاميل:

2 كوب لبن
4 ملاعق كبيرة دقيق
جوزة الطيب
ملح
فلفل أسود
كوب كريمة لبناني لتزيين الوجه
زبدة أو سمن
زيت

الخطوات اللازمة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل:

في الخطوة الأولى لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل قومي بإحضار طاسة وضعي فيها ملعقة من الزبدة أو السمن، ثم ضعي البصل فيها، وقلبيها حتى يميل لونها إلى اللون الذهبي.
في الخطوة الثانية لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل قومي بإضافة الفراخ مع البصل على النار وقلبيها حتى تصبح نصف استواء، ثم قومي بإضافة المشروم والملح والفلفل الألوان والزيتون، وقلبي جيدًا.
في الخطوة الثالثة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل قومي بإضافة مرقة الدجاج والبهارات المشكلة والملح والفلفل إلى الخليط السابق على النار، وقلبي حتى تتداخل كل المكونات، وحتى تمام النضج، ثم ارفعيها من على النار واتركيها قليلًا لتبرد.
في الخطوة الرابعة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل قومي بوضع الزبدة والزيت والدقيق في طاسة آخرى على النار ثم ضيفي اللبن تدريجيًا، وقلبي حتى تحصلي على كريمة متماسكة القوام، ثم ضيفي الملح والفلفل وجوزة الطيب والمرقة.
في الخطوة الخامسة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل قومي بوضع طبقة من البشاميل في صينية فرن، ثم ضيفي فوقها طبقة من المكرونة المسلوقة ثم ضيفي طبقة من خليط الدجاج ثم ضيفي الطبقة الأخيرة من البشاميل والجبنة الموتزاريلا.
في الخطوة السادسة لتحضير نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل قومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 200 درجة مـئوية، واتركيها حتى يحمر وجهها أو حتى تمام النضج.
في الخطوة الأخيرة قومي بإخراج صينية نجرسكو الدجاج بصوص البشاميل من الفرن واتركيها قليلًا حتى تبرد، ثم قدميها لأسرتك .. وبالصحة والعافية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.