مطبخ

خطوات سهلة وجديدة لتحضير العجة بالزعتر

هل ملت عائلتك من وجبات الفطور التقليدية؟، لا تقلي نقدم لك وصفة جديدة وسهلة لإعداد العجة بالزعتر الشهية.

تعد وصفة العجة بالزعتر أحد أهم الأكلات التقليدية التي اعتدنا على تقديمها قديمًا، ولكننا وكما تعودتي منا على التجديد نقدمها لكي بطريقة جديدة سهلة وبسيطة ولن تكلفك الكثير من المجهود أو الوقت في تحضيرها لتقدميها لعائلتك كوجبة فطور شهية أو حتى وجبة غذاء لذيذة حسب رغبتك.

ستحتاجين لتحضير العجة بالزعتر الى خمس بيضات ونصف كوب من اللبن وربع كوب من الدقيق وملعقة صغيرة من البيكنج بودر والزعتر الجاف والسمن وكزبرة خضراء وبصل وثوم وكمون وشطة وملح وفلفل أسود.

الخطوة الأولى من إعداد العجة بالزعتر أن تقومي بوضع ملعقة كبيرة من السمن في طاسة تيفال على النار، ثم ضيفي اليها البصل المفروم، وشوحيه جيدًا على النار.

الخطوة الثانية من تحضير العجة بالزعتر أن تضيفي الى البصل القليل من البصل الأخضر والملح والثوم، واستمري في تقليبه على النار.

الخطوة الثالثة من إعداد العجة بالزعتر أن تقومي بإضافة الربع كوب من الدقيق الى البصل والثوم والبصل الأخضر، وكرري عملية التقليب جيدًا.

الخطوة الرابعة من تحضير العجة بالزعتر أن تقومي بإضافة التوابل من الكمون والشطة والفلفل الأسود الى البصل والثوم والدقيق، واستمري في التقليب.

الخطوة الخامسة من إعداد العجة بالزعتر أن تقومي بإضافة النصف كوب من اللبن والملعقة من البيكنج بودر، وفي بولة صغيرة اخلطي الخمس بيضات جيدًا وضيفيهم الى الخليط على النار مع استمرار التقليب.

الخطوة السادسة من تحضير العجة بالزعتر أن تقومي بوضع هذا الخليط في صينية بايركس مستطيلة متوسطة الحجم قمتي بدهنها مسبقًا بالسمن، وادخليها الى الفرن عند درجة حرارة مناسبة حتى تمام النضج، ويمكنها تقديمها لعائلتك ساخنة أو باردة حسب الرغبة وبالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.