مطبخ

طريقة عمل الغريبة بالصور من منزلك

الغريبة من أفضل أنواع الحلويات الشرقية المحببة لدى الكثيرون ليس فقط بل تعتبر أكثرها سرعة في التحضير لذا تعرفي معنا على طريقة عمل الغريبة بالصور.

عزيزتي المرأة يعشق معظم الرجال أصناف الحلويات المختلفة وتعد الغريبة واحدة من أشهى الأطباق لدى الكثيرون كما أن يمكن تقديمها على سفرة العزائم في رمضان وفي الأعياد أيضا لذا تعرفي على طريقة عمل الغريبة بالصور لتبهري جميع الحضور بمذاق ممتاز من صنع يديك.

في البداية تعتمد طريقة عمل الغريبة بالصور على بعد المقادير وهي قليل من الملح، و4 أكواب من الدقيق الأبيض، وكوب من السكر الأبيض الناعم، و4 بيضات، وكوب من دقيق الذرة، و9 ملاعق من الزبد غير مالحة، فجميع تلك المكونات بإمكانك إحضارها واقتصاديه جدا وستعطي لك كم كبير من الغريبة ولكن احرصى على اختيار نوعية من الدقيق جيدة.

وعن طريقة عمل الغريبة بالصور اتبعى معنا الخطوات التالية، في البداية قومي بخلط الملح مع الزبدة والتقليب جيدا، حتى يصبح الخليط لينا، ثم قومي بإضافة السكر إلى الخليط والتقليب والخفق جيدا بيديك أو بالمضرب الكهربائي، ولكن للحصول على نتيجة أفضل يفضل استخدام اليدين.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل الغريبة بالصور في اناء مستقل قومي بخفق البيض جيدا وأضيفيه إلى الخليط مع الدقيق ومارسي العجن لمدة ربع ساعة، حتى تصبح العجين لينة، وعلى طاولة الفرد ضعي رشة من الدقيق وقومي بفرد العجينة جيدا حتى يصبح سمكها متوازن.

واستكملى طريقة عمل الغريبة بالصور فبعد فرد العجين وجعله بسمك متوسط قومي باستخدام القطاعات الأشكال وابدأي بتقطيعه بأشكال مختلفة، لتأتي خطوة أخيرة في طريقة عمل الغريبة وهي رش صينية بالدقيق جيدا ورص قطع الغريبة عليها وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 180 وانتظري حتى تكتسب اللون الذهبي لتتأكدي من تمام النضج وقدميها على سفرتك باردة، ويمكنك تخزين الغريبة في علب واغلقيها جيدا.

يمكنك إضافة رشة من الفانيليا إلى العجين للتخلص من زفارة البيض، وكذلك نقطة من عصير الليمون حسب رغبتك، وتذكري أن الغريبة لا تأخذ وقتا طويلا في النضج لذا راقبيها جيدا حتى لا تحترق.

وإليك شرح طريقة عمل الغريبة بالصور:











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.