مطبخ

بالصور.. طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج

عزيزتي الزوجة المقلوبة هى وجبة منتشرة في بلاد الشام ومعروفة وشهيرة فى تركيا إلا أن عناصرها قد تكون معقده ولكننا اليوم سنقدم لك طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج.

عزيزتي لا أحد ينكر أن التجديد والتنويع على السفرة أمر ضروري وهام ومن أهم الأكلات في بلاد الشام المقلوبة وتعد وجبة شهيرة ويمكن أن تكون بلحم الضأن أو الدجاج، لذا سنقدم لك محبوبتي طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج للاستمتاع بالوجبة مع أبنائك وزوجك .

ففي البداية تعتمد طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج على المقادير التالية، 4 أكواب أرز بسمتي، وثمرة من الباذنجان المقطعة إلى شرائح، وبصلة مفرومة، وفلفل أسود، وملح، ودجاجة مقطعه إلى قطع، ومعلقة من الكمون، وأخرى من الكركم، وقرنبيطة، وثلاث حبات من البطاطس المقطعة إلى مكعبات، وملعقة من القرفة، وأخرى من الزنجبيل، وثلاث أكواب ماء، وبهارات حسب الرغبة، وملعقة من الكزبرة، وملعقة من زيت الكانولا.

وعن طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج في البداية قومي بتشويح البصل مع زيت الكانولا حتى يكتسب اللون الذهبي ثم قومي بإضافة قطع الدجاج لتشويحها، ثم أضيفي البهارات جميعها مع التقليب جيدا، والأن قومي بإضافة الماء الساخن إلى الخليط السابق، واتركي الدجاج حتى ينضج.

واستكمالا لـ" طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج" قومي بتحمير الباذنجان في الزيت، والبطاطس، والقرنبيط وقومي بغسل الأرز ونقعه لتبدأي في طهيه، واضيفي التوابل إلى الأرز مثل الكركم والفلفل الأسود والملح، ثم ابدأي برص الباذنجان والبطاطس والقرنبيط في طبق خاص ثم قومي بوضع طبقة من الأرز ثم ضعي الشوربة الناتجة من الدجاج على وجه طبق التقديم، وقومي برص قطع الدجاج أيضا على الطبق واتركي الخليط على نار هادئة حتى يكتمل النضج وقدميه ساخنا وتمتعي بمذاق شهي ولذيذ وغيري من الأصناف المقدمة لأسرتك على المائدة ولا تنس محبوبتي أن الوصول إلى قلب الرجل يبدأ من معدته فكوني دائما متألقة أمامه حتى في أصنافك وكذلك مظهرك وجمالك.

والأن سنقدم لك محبوبتي طريقة طبخ المقلوبة بالدجاج بالصور








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.