صحة

كيفية التصرف عند بلع الطفل كمية كبيرة من المواد السامة

عزيزتي ان الطفل قد يتعرض احيانا لابتلاع المواد السامة وهنا يجب عليك ان تكوني سريعة التصرف لإنقاذ طفلك وحمايته .

ان الطفل عادة ما يحاول استكشاف العامل الخارجي عن طريق لمس الاشياء بل وتذوقها، لذا قد يحاول الطفل ابتلاع بعض الاشياء وقد تكون سامة لذا عليك التعرف على طرق وقاية الطفل من التسمم ولكن بعد ان تتعرفي على مصادر التسمم:

بداية قد يكون تسمم الطفل ناتج عن تناول كميات من الادوية المهدئة او المنومات وكذلك الاسبرين، او نتيجة وضع الطفل المستحضرات التجميلية في فمه، وطلاءات الاظافر وجميع المستحضرات، او نتيجة تناول اطعمة منتهية الصلاحية، وتتفاوت درجة خطورة كل حادثة عن الاخرى فهناك البعض يكون خطيرا والبعض الاخر اقل .

واليك عزيزتي بعض الطرق لوقاية الطفل من التسمم:

بداية عليك عزيزتي ابعاد جميع الادوية عن متناول الطفل ، ويجب وضع تلك الاشياء في الأماكن المرتفعة وكذلك المغلقة، كما يجب عليك عزيزتي عدم تقديم الادوية لـ"الطفل" على كونها حلوى فيظن الطفل بعد ذلك ان هذا الدواء غير مضر ويحاول ان يتناول منه في المرات القادمة ودون علمك احيانا، ولكن حينما تشعري برغبتك في تحبيب الدواء لـ"الطفل" عليك التأكيد ان الدواء طعمه جيد .

من ناحية أخرى لا تقومي برمي المتبقي من الادوية او المنتهي الصلاحية منها في قمامة المنزل لأن الطفل سيحاول التعرف على ما هو بداخل العلبة وقد يقوم بتناوله وينصح بتفريغ محتويات العلبة في المصرف، ليكون بعيد عن يد الطفل.

على صعيد أخرى لا تقومي بتناول الأدوية في حال تواجد الطفل، كما يجب ان تبتعدي عن وضع المنظفات في علب اللبن لان الطفل قد يقوم بتناولها او وضعها في زجاجات المياه الغازية، لان تلك الاشياء تكون شبيهة باللبن وبالتالي يصعب على الطفل التفريق.

ومن نفس الملمح ابعدي مستحضرات التجميل عن متناول الطفل، وتخلصي من الاطعمة الفاسدة ايضا بشكل فورى ولا تتركيها عرضة ليد الطفل، وقومي بغسل الخضروات جيدا قبل تناول الطفل لها وكذلك الفاكهة، ولا تجعلي الطفل يجلس في الاماكن التي قمتي برشها بالمبيدات الحشرية الا بعد مرور فترة طويلة من الزمن وبتواجدك، واعلمى الطفل بخطورة المواد الضارة المتواجدة بالمنزل، وعلميه عدم تناول الاطعمة اذا وقعت على الارض، وتجنبي عزيزتي ترك الاطعمة مكشوفة فقد تقع فيها الحشرات او قد تتعرض للعوامل الجوية التي قد تعرضها الى الفساد، وفي النهاية قبل اطعام الطفل عليك التأكد من تاريخ الاطعمة وصلاحيتها وانها لم تخضع للانتهاء بعد وحاولى ان تحضري جميع الاطعمة لـ"الطفل" داخل المنزل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.