مطبخ

تعرفي على طريقة جديدة لتحضير السجق باللبن الرايب خطوة بخطوة

هل تريدين تحضير السجق بطريقة جديدة مختلفة؟! هل تريدين المذاق الشهي اللذيذ؟! إليك طريقة تحضير السجق باللبن الرايب.

إذا كنت سئمتي من الطرق التقليدية لتحضير السجق البلدي، نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الوصفات السهلة والبسيطة لتحضير السجق باللبن الرايب في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير السجق باللبن الرايب:

نصف كيلو سجق بلدي
كوب لبن رايب
حبة فلفل أخضر مقطعة شرائح
حبة فلفل أحمر مقطعة شرائح
حبة فلفل أصفر مقطعة شرائح
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
رشة جوزة الطيب
ملعقة صغيرة شطة أو بابريكا (فلفل حلو)
ملعقة كبيرة زيت ذرة
عيش شامي مقطع مكعبات

الخطوات اللازمة لتحضير السجق باللبن الرايب:

في الخطوة الأولى لتحضير السجق باللبن الرايب قومي بتقطيع السجق البلدي إلى حلقات صغيرة، واتركيها جانبًا لحين الانتهاء من تحضير باقي المكونات.
في الخطوة الثانية لتحضير السجق باللبن الرايب قومي بوضع زيت الذرة في مقلاة على النار، وبعدما يسخن قومي بوضع حلقات السجق فيها.
في الخطوة الثالثة لتحضير السجق باللبن الرايب قومي بوضع حلقات الفلفل الألوان، ثم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود والشطة، واتركي الخليط على النار لمدة 10 دقائق حتى تمام النضج.
في الخطوة الرابعة لتحضير السجق باللبن الرايب قومي بوضع كمية من الزيت على النار، ثم ضعي فيها مكعبات العيش الشامي، وقلبيها حتى تُحمص ويميل لونها إلى اللون الذهبي.
في الخطوة الخامسة لتحضير السجق باللبن الرايب قومي بإضافة اللبن الرايب على الخليط السابق، ثم ضيفي جوزة الطيب.
في الخطوة السادسة لتحضير السجق باللبن الرايب قومي بإضافة الملح والفلفل للخليط السابق على النار، واستمري في التقليب حتى لا يقطع اللبن.
في الخطوة السابعة لتحضير السجق باللبن الرايب قومي برص مكعبات العيش الشامي في طبق التقديم، ثم صُبي خليط السجق باللبن في الطبق، وزينيه بالبقدونس والشبت المفروم.
في الخطوة الثامنة لتحضير السجق باللبن الرايب قدمي طبق التقديم ساخنًا لأسرتك، وقدمي بجواره المكرونة الإسباجتي .. وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.