تواصل اجتماعي

برتقال محقون بدم ملوث، خزعبلات الفيسبوك كالحريق في كومة قش

حقيقة مايتردد بشان البرتقال المحقون بدم ملوث والتي انتشرت على صفحات مواقع التواصل.

نفى رئيس وحدة الأورام بالمعهد القومي المصري للكبد، صحة ما نُشِر عن حقن البرتقال المصري المصدَّر لدولة السودان بدم ملوث يحمل فيروسي التهاب الكبد الوبائي C والإيدز، واصفًا ذلك بالجنون نظرًا لكونه كلامًا غير أخلاقي وليس عليه دليل طبي.

وقال في تصريحاته إن دورة حياة فيروسات الكبد الوبائي قصيرة جدًا حيث إن العمر الافتراضي للفيروس خارج جسم الإنسان لا يتجاوز 7 ساعات، مما يعكس جهل من روّج لهذا الكلام.

وأشار إلى أن نقل فيروسات كالإيدز والكبد الوبائي “فيما عدا فيروسي A، E” بين الشعوب لا يحدث عن طريق الطعام أو الشراب وإنما بالدم ومشتقاته من خلال اختراقه الجلد بالحقن أو العمليات الجراحية أو الأدوات غير المعقمة بعيادات طب الأسنان وأيضًا باستخدام الحقن الوريدية وفلاتر الغسيل الكلوي الملوثة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.