إنتخابات 2015

"البيت اليهودي" يلتئم للتصويت على انضمام حزبه للائتلاف الحكومي

يلتئم مركز حزب البيت اليهودي مساء اليوم للتصويت على انضمام الحزب الى الائتلاف الحكومي الجديد والمصادقة على الاتفاق الائتلافي الذي تم توقيعه مع "الليكود" يوم الاربعاء الماضي.

سيتم بموجب هذا الاتفاق تعيين رئيس "البيت اليهودي" نفتالي بينت وزيرا للتربية والتعليم وزيرا مسؤولا عن شؤون يهود الشتات، وستسند حقيبة العدل الى النائبة اياليت شاكيد وحقيبة الزراعة الى النائب اوري اريئيل.

وافادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم أن الاتفاق الائتلافي بين "البيت اليهودي" و"الليكود" لا يتضمن التزاما حكوميا باستئناف اعمال البناء في المستوطنات وشرقي القدس، وذلك خلافا لمطلب "البيت اليهودي".

ومن ناحية أخرى، ينص الاتفاق على تشكيل طاقم لدراسة مسألة شرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية والمباني التي اقيمت بدون تصريح في المستوطنات. وتوقعت صحيفة "هآرتس" أن يعارض المستشار القانوني للحكومة، يهودا فاينشتاين، تحويل خمسين مليون شيكل الى هيئة الاستيطان في وزارة الزراعة وذلك في اطار الاتفاق الائتلافي مع "البيت اليهودي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.