صحة

أعراض وكيفية علاج الصداع المزمن

يعتبر الصداع هو مرض العصر ويعاني الكثير من سكان الارض منه ومن اعراضه المقلقة والتي تزعج من يصاب به.. فما هي اسباب وكيفية علاج الصداع المزمن؟

للصداع اشكال متنوعة كما ان له اسبابا مختلفة تتنوع ما بين القوة والبساطة ما بين القدرة على تحمله وعدم القدرة عليه وعلى آثاره المزعجة ونستطيع القول ان الاعراض المتفاوتة تختلف بشكل عام ما بين انسان لآخر وذلك لاختلاف السبب المؤدي للصداع المزمن.. فما هي اذاً اسباب وطرق علاج الصداع المزمن من واقع الدراسات والابحاث التي اجريت عليه في محاولة للقضاء على اسبابه؟

أعراض الصداع المزمن: مبدئيا يعرف الأطباء الصداع الشديد بأنه اصابة الانسان بألم شديد في مؤخرة الرأس والاحساس بعدم وضوح الرؤية واحيانا القيء وكذلك الدوخة والغثيان والشعور بعدم التركيز وعدم قدرة الشخص على العمل بشكل صحيح واخيرا الحساسية الشديدة للضوء. اسباب الصداع المزمن: تتنوع اسباب الصداع ما بين الارهاق الشديد او الاصابة بالضعف العام والانيميا وعدم الراحة واذا كان هناك اضطرابا في ضغط الدم ما بين ارتفاعه الشديد او الانخفاض في ضغط الدم فكلاهما يتسبب في اصابة الانسان بالصداع الشديد وكذلك التدخين بشراهة من الاسباب المؤدية للصداع المزمن وايضا سوء التغذية وتناول الكحوليات بشراهة وتتضمن الاسباب المؤدية للاصابة بالصداع المزمن ايضا الاصابة بالجيوب الانفية كما ان الاصابة بالالتهابات في اللثة والاسنان والتوتر النفسي من اهم الاسباب التي تؤدي الى اصابة الانسان بالصداع المزمن، ونجد من اسباب انتشار الصداع المزمن هو العيش في المجتمعات المادية والصناعية التي تجعل الانسان يعيش تحت وطأة ضغوط نفسية شديدة وكذلك فان الظروف الاقتصادية السيئة من اهم مسببات الاصابة بالصداع.

ويلجا بعض الناس الى المسكنات علها تخفف من حدة هذا الصداع والقضاء عليه، ولكن هناك بعض الطرق البسيطة والطبيعية والتي تساعد الانسان في علاج الصداع المزمن، وهي:

1- الزنجبيل: يعتبر شرب الزنجبيل من المشروبات الرائعة والذي له فوائد لا تعد ولا تحصى فهو يساعد في علاج الصداع المزمن كما انه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويساعد ايضا في علاج المفاصل والتهاباتها ويساعد ايضا في علاج الغثيان وهو احد مؤشرات الاصابة بالصداع المزمن .
2- الماء: ويعد شرب الماء من افضل الحلول من اجل علاج الصداع المزمن وخاصة اذا ما كان الصداع نتيجة الارهاق وبذل مجهود عنيف فشرب المياه بكثرة يؤدي إلى تعويض الماء المفقود من الجسم وكذلك فان شرب الماء يساعد على تحسين الدورة الدموية والتي تساعد في رفع ضغط الدم اذا ما اصيب الشخص بانخفاض في ضغط الدم.
3- يعتبر تناول المأكولات البحرية مثل الاسماك والتي تحتوي على نسبة كبيرة من اوميجا 3 الذي له دور فعال في علاج الصداع المزمن والقضاء عليه .
4- يساعد زيت الزيتون والذي له فوائد كثيرة جدا على الانسان في علاج الصداع المزمن لانه يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وخاصة عند المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويساعد ايضا في تحسين الدورة الدموية .
5- الحبوب والمكسرات من افضل الاطعمة من اجل علاج الصداع المزمن لاحتوائها على نسبة كبيرة من الالياف التي تساعد في التخلص من الصداع المزمن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.