صحة

قبل زفافك.. تعرفي كيف يمكنك إنقاص الوزن الزائد

تحرص كل الفتيات قبل موعد حفل الزفاف الخاص بها، أو ما تُسميه بـ"ليلة العمر"، أن تكون في أبهى صورها وجمالها، حيث تحرص على أن تتبع نظام غذائي صحي لـ إنقاص الوزن قبل حفل الزفاف، كذلك لأن تكون في أجمل صورها بفستان الزفاف.

لا تنزعجي، فالحل موجود من خلال إتباع نظام غذائي قبل حفل الزفاف بفترة كافية، لـ إنقاص الوزن بشكل مثالي، من 8 إلى 10 كيلو جرامات، بشرط أن يكون النظام الغذائي متوازن العناصر الغذائية حتى لا تصابين بالتعب والإرهاق.

إليكِ 7 نصائح أساسية لـ إنقاص الوزن قبل حفل الزفاف:

أولًا: ابدأي مبكرًا.. لكي تخسري وزنك قبل حفل الزفاف، يُفضل أن تبدئي قبلها بشهرين على الأقل، وذلك لكي تتمكني من إنقاص الوزن دون أن تشعري بالضيق، نتيجة اقتراب موعد حفل الزفاف وعدم استعدادك له.

ثانيًا: تقليل كمية الأطعمة.. التقليل من كمية الأكل هي عامل النجاح الأساسي لكي تخسري وزنك قبل حفل الزفاف، فالتقليل من كمية الأكل ستساعدك على إنقاص الوزن.

ثالثًا: الابتعاد عن النشويات.. النشويات من أكثر الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن، فحاولي بقدر الإمكان الابتعاد عن الخبز والنشويات، وستجدين فرق كبير في الوزن وستلاحظينه بنفسك إنقاص الوزن الظاهر.

رابعًا: تناول الأغذية الحاقة للدهون.. هناك أغذية حارقة للدهون تساعد في إنقاص الوزن، مثل: شوربة الملفوف، فاحرصي على تناولها خلال فترة ما قبل حفل الزفاف.

خامسًا: الابتعاد عن المقليات والزيوت.. لكي تتمكني من إنقاص الوزن قبل حفل الزفاف بفترة كافية، يُنصح بأن تبتعدي عن المقليات والزيوت لأنها تعد من العوامل الأساسية لزيادة الوزن.

سادسًا: تجنبي البيض والموز.. الموز والبيض من الأطعمة التي تزيد الوزن، وبالأخص في منطقة الأرداف، فحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن هذه الأطعمة قبل فترة ما قبل الزفاف إذا كنت تبحثين عن إنقاص الوزن الزائد.

سابعًا: ممارسة التمارين.. حاولي أن تمارسي تمارين رياضية بسيطة بشكل يومي، ولو لمدة نصف ساعة يوميًا، فهذه وسيلة من أفضل الطرق لـ إنقاص الوزن، بطريقة أسرع وأكثر فاعلية، كما تُزيد التمارين الرياضية من الحيوية والنشاط وتُزيد من مرونة وليونة الجسم، وتُمهد جسمك لعدم استعادة وزنه الزائد مرة أخرى بعد الزواج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.