صحة

ريجيم التنحيف النباتي

الكثير من الناس يبحث عن نظام غذائي يحافظ على صحتهم ورشاقتهم وأيضاً نشاطهم وليس هناك أفضل من ريجيم التخسيس النباتي ليحقق لهم ذلك.

هناك أيضاً من يعاني من أمراض تمنعه من تناول البروتين الحيواني، وهناك من هم في الأصل نباتيون ولا يفضلون أكل اللحوم ، وكل هؤلاء يحتاجون إلى ريجيم التخسيس النباتي .

أسرار ريجيم التخسيس النباتي:

- الكثير من الأطباء يطلبون من مرضاهم إتباع ريجيم التخسيس النباتي للتعافي والحماية من بعض الأمراض مثل: أرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري وإلتهاب المفاصل.
- أنظمة الريجيم المعتادة تفتقد لبعض العناصر التى يحتاجها الجسم نظراً لطهي الطعام بطرق مختلفة للحصول على خفض الوزن المرغوب، أما ريجيم التخسيس النباتي يعوض هذه العناصر بسبب تناول خضروات طازجة غير مسواة.
- أيضاً هذا الريجيم يفضل عن غيره من أنظمة الريجيم المختلفة بسبب عدم إحتوائه على الدهون والسكريات فيساعد في فقد الوزن وأيضاً يحافظ على صحة وسلامة الجسم من الأمراض التى تسببها تناول السكريات والدهون.
- الأشخاص الذين يتبعون نظام ريجيم التخسيس النباتي لديهم مستويات كوليستول أقل في الدم عن الذين يعتادون على تناول اللحوم والدهون المشبعة، وأيضاً يعيشون لفترات أطول لإنهم أقل عرضة للأمراض المزمنة وتراكم الدهون في أجزاء الجسم.
- استبدال منتجات الألبان بخضروات لمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها كالسبانخ للحصول على الكالسيوم دون إمداد الجسم بكمية من الدهون.

نظام ريجيم التخسيس النباتي :
يشترط تناول ثلاث ليترات من المياه يومياً عند إتباع هذا النظام، وأيضاً يجب إستشارة طبيب متخصص في التغذية حتى لا يؤثر الإمتناع عن تناول البروتين الحيواني على صحة الجسم أو ضعفه.

اليوم الأول :
تناول خضروات طازجة دون طبخ على مدار اليوم ( لا تنس أن تغسل الخضرات جيداً) مثل: الطماطم والجرجير والخيار والخس.

اليوم الثاني :
تناول الفاكهة قليلة السعرات الحرارية على مدار اليوم مثل: التفاح والبطيخ والبرتقال والأناناس.

اليوم الثالث :
المزج بين اليوم الأول واليوم الثاني على مدار اليوم.

اليوم الرابع :
نفس اليوم الثالث مع إضافة ثلاث أكواب من الحليب وأيضاُ ثلاث موزات على مدر اليوم مع تناول الخضروات والفواكه.

اليوم الخامس :
تناول المتنوع من الفاكهة والخضروات على مدار اليوم مع إضافة طبق من الأرز لكن بكمية صغيرة.

اليوم السادس :
تناول المتنوع من الفاكهة والخضروات على مدار اليوم مع إضافة طبق من الأرز لكن بكمية صغيرة.

اليوم السابع :
تناول المتنوع من الفاكهة والخضروات على مدار اليوم مع إضافة طبق من الأرز لكن بكمية صغيرة وأيضاً كوب من عصير الفواكه الطازجة.

الخضروات والفواكه الممنوعة أثناء إتباع ريجيم التخسيس :
1- الأفوكادو.
2- المانجو.
3- العنب.
4- الفاصوليا و البسلة.
5- البطاطا الحلوة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.