ديكور

جددي ديكور البيت بخطوات بسيطة

يعتبر تغيير ديكور البيت إحدى الطرق التي تضفي جوًا من السعادة على المنزل، تعرفي على المزيد.

في أحيان كثيرة تتسبب الميزانية الباهظة في عدم القدرة على تجديد هذا الديكور، لارتفاع أسعار قطع الأثاث الجديدة، ولذا فـإليكِ بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها تغيير ديكور البيت وبخامات قليلة التكلفة:

- ضعي اللوحات والرسومات على الجدران بالمنزل، فهذه اللوحات ستضيف شيئًا من التجديد على ديكور البيت، وليس من الضروري أن تكون غالية الثمن، ولكن يراعى أن تتناسب ألوانها مع ألوان قطع الأثاث حولها.

- استخدمي قطع أثاث تكسب المنزل لمسة جمالية وأنيقة مثل وضع قطع سجاد جديد، تغيير ألوان الستائر.

إعلان

- غيري ترتيب أثاث المنزل من فترة لأخرى، فبالرغم من بساطة هذه الطريقة في تجديد شكل البيت إلا أنها ستضيف حالة من الانتعاش والحيوية به، ولن تكلفك أي أموال.

- تعد الإضاءة واحدة من أفضل أساليب تغيير ديكور البيت العام؛ إذ يمكنك استخدام طرق الإضاءة الجديدة والبسيطة كالشموع بدلًا من الأساليب القديمة، كما يمكن تغيير ألوان وحدات الإضاءة بحيث تتناسب مع الشكل العام للديكور.

- ضيفي المرايا في ممرات المنزل أو في الأماكن الضيقة به، فالمرايا تعكس البريق وتنشر الضوء مما يعطي إحساس بالاتساع والمساحة.

- اشتري بعض النباتات الداخلية والزهور ووزيعها بمختلف الأماكن داخل المنزل، مع مراعاة ألا تحتاج هذه النباتات إلى عناية كبيرة، ويفضل استخدام النباتات البلاستيكية، فلها دور كبير في تجديد ديكور البيت.

- أعيدي طلاء جدران المنزل، واختاري ألوانًا هادئة تبعث على الهدوء والراحة النفسية كالأخضر والأبيض واللبني، وذلك لأن الألوان الفاتحة تعطي إحساسًا بالاتساع، ولكن كوني حريصة أن تتناسب ألوان الجدران مع ألوان أرضيات المنزل.

- استخدمي قطع مفارش ناعمة على مائدة الطعام أو على الموائد بغرف المعيشة، فهذه طريقة جيدة لن تكلفك أكثر من قطعة قماش وشئ من الذوق والخيال.

- لا تنسي أحواض السمك، فـ هذه الأحواض تُحدث تغييرًا كبيرًا في ديكور البيت، مع الحرص على عدم وضع الحوض بجوار الأدوات الكهربائية كالتليفزيون أو الراديو، أو تعرضه لأشعة شمس فترة طويلة حتى لا يموت السمك.

- اعيدي ترتيب الصناديق الخشبية التي تمتلئ بالكراكيب، والتي توجد عادة في غرف الأطفال أو غرفة المعيشة، وقومي بطلائها من جديد، وستحصلين على تغيير ملموس.

- يمكنك استبدال مفروشات المنزل قاتمة الألوان، والتي تثير الحزن بالنفس، بأخرى ذات ألوان مبهجة تبعث السعادة والبهجة، مما يسهم في تغيير ديكور البيت.

- اجعلي منزلك دائمًا له رائحة ذكية، عن طريق استخدام الزيوت العطرية التي تُشعر بالانتعاش كـ اللافندر والورد والقرنفل والفل.

تجدر الإشارة إلى أنه من الأمور الصحية تغيير ديكور البيت بصورة عامة من فترة إلى أخرى، وعدم الثبات على شكل ونظام واحد، بل التنوع والتجديد لإضفاء حالة من الحيوية والسعادة على الأفراد بالمنزل والقضاء على الروتين الثابت الذي تخلقه قطع الأثاث الجامدة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد