صحة

ريجيم سحري للتخلص من الأرداف

يعد تراكم الدهون في الأرداف من الأمراض الشائعة عند النساء والتي تبحث لها دائما عن ريجيم يخلصها من تلك المشكلة.

تتعدد أسباب إصابة منطقة الأرداف بالسمنة فالجلوس لفترات طويلة يسبب تكون الدهون بتلك المنطقة والإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالدهون الضارة كالوجبات الجاهزة والإكثار من تناول الحلويات أيضا كما أن هرمونات النساء تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالسمنة في تلك المناطق.

وينصح الأطباء من يعاني بسمنة الأرداف بإتباع بعض العادات اليومية التي تقلل من تراكم الدهون في تلك المناطق مثل ممارسة الرياضة اليومية وإتباع ريجيم صحي يزيد من حرق الدهون وتغيير العادات الخاطئة مثل الجلوس لفترات طويلة أو النوم مباشرة بعد تناول الطعام أو عدم بذل أي مجهود بدني بعد تناول الطعام.

وهناك بعض الأطعمة التي تساعد علي التخفيف من دهون الأرداف مثل الفاكهة كالبرتقال والتوت والخضروات كالسبانخ والفاصوليا والتي توجد بها الكثير من الألياف المفيدة للجسم والتي تسهل من عملية الهضم وتقوم بحرق كمية من الدهون. ويفضل أيضا تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدجاج منزوع الجلد والاعتماد أكثر علي لحوم الأسماك لان بها كمية من الدهون المفيدة والتي تقلل من الدهون الضارة بالجسم والاعتماد علي الزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون والابتعاد عن السمن والزبد.

ويتكون ريجيم تخسيس الأرداف من بعض الخطوات أولها الحد من السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم عن طريق الابتعاد عن الحلويات والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية والاعتماد علي الأطعمة المسلوقة قليلة الدسم والإكثار من الخضروات والابتعاد عن تناول الأطعمة بين الوجبات والاعتماد علي الوجبات الرئيسية فقط. كما يعتمد ريجيم الأرداف علي التقليل من نسبة الكربوهيدرات بالطعام والاعتماد على الكربوهيدرات المفيدة مثل الخبز المصنوع من القمح الكامل والاعتماد في الطعام علي الحبوب الكاملة كالبقوليات مثل الفول والذرة والابتعاد عن الدقيق الأبيض والسكر والملح والتي تسمي بالسموم البيضاء.

بالإضافة إلى أن ريجيم الأرداف يعتد على تناول البروتينات المفيدة بشكل أساسي لتقوية العضلات كالحليب المنزوع الدسم والبيض والزبادي واللحوم الخالية من الدهون والإكثار من تناول المياه ثمانية أكواب يوميا علي الأقل فهي تزيد من عملية حرق الدهون وتسهل من هضم الطعام وتساعد علي نضارة الجلد ومنع جفاف البشرة. ويوجد نظام ريجيم آخر يساعد علي التخلص من الدهون ويتكون من قطعة جبن قريش وشريحة من الخبز الأسمر في وجبة الإفطار وربع دجاجة مسلوقة أو مشوية مع طبق من الخضار المسلوق وطبق من السلطة الخضراء في وجبة الغداء ويتكون العشاء من كوب من الزبادي أو ثمرة فاكهة وألا يتم تناول الطعام بعد الثامنة مساءا.

وريجيم الأرداف يعتمد أساسا على التخلص من الدهون في الجسم كله وبالتالي تخسيس منطقة الأرداف وذلك لا يمنع من الاعتماد على الرياضة أيضا في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.