إنتخابات 2015

الطيبي يحضر اجتماع مجلس الجبهة وأبراهم بورغ ينضم للحزب

أعلن رئيس الكنيست الأسبق ابراهام بورغ إنضمامه رسميا للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وذلك خلال كلمة القاها في جلسة مجلس الجبهة المنعقد الآن في الناصرة .

عقد مجلس الجبهة القطري اليوم في الناصرة مؤتمره الثامن في الدورة السابعة حيث شارك في المؤتمر المئات من اعضاء الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية والشبيبة الشيوعية، وذلك لمناقشة وإقرار القائمة العربية المشتركة، ويدور جدل حاد بين مؤيد ومعارض.

واكد رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، محمد بركة، ان المؤتمر سيبحث الظروف السياسية الاجتماعية الاقتصادية حول الانتخابات وتحديد استراتيجيات تحددها الجبهة، خاصة التحالفات وغيرها.

ورحّب بركة بالعضو الجديد بالجبهة ابراهام بورغ رئيس الكنيست سابقا، ووصق إنضمامه للجبهة بـ"أمر مهم نفتخر به"، كما حيّى أيضًا البروفيسور أفيشاي إيرليخ المنضم حديثًا للجبهة. 

واكد بركة خلال حديثه بان الحوار على تشكيل قائمة او اكثر لخوض انتخابات الكنيست القادمة ما زال مستمرا علما انه لا يوجد اي جدال حول انضمام الجبهة او عدم انضمامها لسائر الاحزاب العربية مضيفًا : نحن نسعى لاوسع وحدة للجماهير العربية وخيار القائمة المشتركة هو احد الخيارات المهمة جدا والاساسية، وايضا هناك امكانية مفتوحة لقائمتين .

هذا وانضم رئيس الحركة العربية للتغيير، عضو الكنيست د.أحمد الطيبي الى المؤتمرفي وقت لاحق.

شارك رئيس الكنيست الإسرائيلي السابق أفراهام بورغ،  الذي انضم للجبهة، في الاجتماع  وعبر عن معارضته للقائمة العربية الموحدة، وقال بورغ في كلمة ألقاها في الاجتماع:  "يوجد الكثير من التشوهات في مجتمعنا.  ووصف التطرف القومي الإسرائيلي اليميني بأنه "مرض". وعبر بورغ عن معارضته للقاتمة المشتركة، واصفا إياها بأنها "محاربة القومجية بالقومجية. وأضاف : 'لم أقطع كل الطريق إليكم كي أنضم لقومجية أخرى."

هذا وتجدر الاشارة الى أن مجلس الجبهة سيلتئم مجددًا يوم السبت الموافق 17.1.2015 لانتخاب المرشحين الستة الأوائل في قائمة الجبهة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.