عربي

انفجار سيارة مفخخة في ضاحية بيروت الجنوبية وأصابة 20 شخصا

انفجار سيارة مفخخة في منطقة الطيونة بضاحية بيروت الجنوبية، بالقرب من حاجز للجيش ومقهى شعبي، والحصيلة مفقود وعشرون جريحاً.

أفادت مصادر اعلامية لبنانية عن وقوع انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدف منطقة الطيونة قرب حاجز للجيش اللبناني ومقهى شعبي في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفر عن سقوط جرحى وأضرار مادية.

 

وجاء التفجير بعد ثلاثة أيام فقط من محاولة فاشلة لقتل أحد كبار المسؤولين الأمنيين في لبنان الذي يعانى موجة عنف طائفي بسبب الحرب الاهلية في سوريا المجاروة.

 

الصليب الأحمر اللبناني بدوره أعلن عدم وجود أي شهيد نتيجة التفجير، وأن عدد الجرحى النهائي هو 15 جريحاً إصاباتهم طفيفية وسيغادرون المستشفيات الليلة.

 

ونقل عن شهود عيان قولهم إن الانفجار وقع قرب مقهى شعبي، حيث كان الانتحاري يقود السيارة عكس السير وحاول الدخول إلى المقهى، حيث يجتمع مجموعة كبيرة من الشباب ويتابعون مباراة كرة قدم. يذكر أن المنطقة التي وقع فيها التفجير هي منطقة وصل بين مركز بيروت والضاحية الجنوبية، وهي منطفة سكنية.

 

وجاء التفجير بعد ثلاثة أيام فقط من محاولة فاشلة لقتل أحد كبار المسؤولين الأمنيين في لبنان الذي يعانى موجة عنف طائفي بسبب الحرب الاهلية في سوريا المجاروة.

 

وأظهرت لقطات بثت من مكان الحادث حطاما أسود نتيجة الحريق يحيط بها سيارات متضررة. وتحطمت النوافذ في المباني القريبة من الانفجار الذي وقع في حي الطيونة في الضاحية الجنوبية الذي تقطنه غالبية من انصار حركة أمل الشيعية المتحالفة مع حزب الله.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.