عقد ظهر امس السبت في مكاتب لجنة المتابعة اليوم الدراسي للمجلس التربوي العربي التابع للجنة متابعة قضايا التعليم العربي وكان تحت عنوان " دراسات نقدية في اللغة العبرية واللغة الانجليزية وعلم الاجتماع والتربية اللامنهجية" .

عقد ظهر امس السبت في مكاتب لجنة المتابعة اليوم الدراسي للمجلس التربوي العربي التابع للجنة متابعة قضايا التعليم العربي وكان تحت عنوان  " دراسات نقدية في اللغة العبرية واللغة الانجليزية وعلم الاجتماع والتربية اللامنهجية" .

 

افتتح اليوم بكملة من  السيد محمود ميعاري رئيس المجلس التربوي العربي، والمربي محمد حيادري، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، السيد مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

 

وتحدث بعد ذلك الدكتور عبد الحمن مرعي من الكلية الاكاديمية بيت بيرل عن موضوع اللغة العبرية واللغة الانجليزية وتمحور حديثه حول دراسة نقدية لمنهاج وكتب تدريس اللغة العبرية ، وبعد ذلك تحدثت الدكتورة رنا زعر حول دراسة نقدية لمنهاج وكتب تدريس اللغة الانجليزية .

 

 

وكانت الجلسة الثانية من اليوم تتحدث عن علم الاجتماع والتربية اللامنهجية وتحدث فيها السيد محمود ميعاري رئيس المجلس التربوي العربي برفقة الاستاذة مها صباح من جامعة حيفا تخصصت في حديثها حول دراسة نقدية لمنهاج وكتب التدريس علم الاجتماع، وتحدثت الدكتورة الخنساء ذياب من كلية دافيد يلين تحدثت حول دراسة نقدية لمنهاج وكتب تدريس التربية اللامنهجية.

 

وفي حديث مع الدكتور محمد حبيب الله رئيس لجنة متابعة التعليم العربي سابقا قال:" الهدف من المؤتمر هو ايصال نتائج الابحاث الذي قام بها المجلس التربوي المنبثق عن لجنة متابعة قضايا التعليم فيما يتعلق عدة مواضيع ساخنة في المدارس العربية، منها منهج اللغة العبرية والمتاهات التي يدخلها الطالب العربي فيها، والاشياء التي يتعلمها ولا يجب ان يتعلمها، ومناهج اللغة العربية ومحاولة انكار الذات وتمييع للهوية بالنسبة للطالب العربي ".
























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.