استضافت مدرسة بت الحكمة الثانوية في الناصرة يوم الأربعاء 5\7، وذلك ضمن البرامج اللامنهجية الأديب محمد علي طه في لقاء أدبي مع قسم من طلاب الصفوف العاشرة والحادية عشرة.

استضافت مدرسة بت الحكمة الثانوية في الناصرة يوم الأربعاء 57، وذلك ضمن البرامج اللامنهجية  الأديب محمد علي طه في لقاء أدبي مع قسم من طلاب الصفوف العاشرة والحادية عشرة.

جاء هذا اللقاء بناء على دعوة قسم التربية الاجتماعية في المدرسة ومركزة البرامج فيها المعلمة وفاء جرايسي وبالتعاون مع "سلة الثقافة" والمركز الجماهيري في الناصرة . وقد استقبل الاديب محمد علي طه الاستاذ عبد الفتاح حسن وطاقم المعلمين.

 

افتتحت اللقاء المعلمة وفاء جرايسي حيث قدمت الأديب بكلمات حميمية مرحبا به باسم الطلاب وإدارة المدرسة والمربين الذين حضروا اللقاء كما تحدث عن دور ومكانه الضيف الأدبية كأحد أعلام الأدب الفلسطيني.

 

ثم تحدث الأديب المحاضر عن الأدب الساخر، مميزاته، ودوره في حياة شعبنا، متطرقا إلى قصصه العديدة وكيفية اختياره لشخصيات كل قصة ودلالاتها والسرد الأدبي متوقفا أيضا عند بعض مقالاته الساخرة التي لاقت استحسان الطلاب. ثم تحدث عن تجبته الحياتية والأدبية. وعن تطور اسلوبه في الكتابة ذاكرا أهم المحطات التي مر بها مثل علاقته بمحمود درويش والندوات الأدبية التي شارك فيها في بعض الاقطار العربية والاوربية شارحا  من خلال تلك الندوات عدالة قضية شعبه الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة. كما شكر الطلاب والهيئة التدريسية على تجاوبهم مع موضوع المحاضرة.     







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.