بحضور طلاب مدرسة الحكمة الشاملة واهاليهم ، وطلاب من المدرسة الاعدادية وأهاليهم إقيم مساء اليوم في المدرسة يوم تحت عنوان "يوم العلوم والرياضيات " كتتويج للعمل التربوي والعلمي خلال السنة الدراسية .

بحضور طلاب مدرسة الحكمة الشاملة واهاليهم ، وطلاب من المدرسة الاعدادية وأهاليهم إقيم مساء اليوم في المدرسة يوم تحت عنوان "يوم العلوم والرياضيات " كتتويج للعمل التربوي والعلمي خلال السنة الدراسية .

 
تخلل البرنامج استقبال الضيوف في المدرسة ، ومن ثم توزيع الحضور للمشاركة في المحطات العلمية التي اديرت من قبل طلاب المدرسة في المواضيع التالية :الكيمياء تجارب علمية من مواد بسيطة وتأثيرها على البيئة والصحة ، البيولوجيا : تشريح اعضاء داخلية والتعرف على مبناها ووظائفها ، الفيزياء تطبيق عملي يشرح بعض القوانين والظواهر الفيزيائية ، الرياضيات :معضلات يصعب حلها الا من خلال الرياضيات ، الطيران : المناطيد وسيلة الطيران الاولى ، الهندسة : من الرسم في المستوى الى المبنى في الفراغ ، احترافات طبية : الانف الاصطناعي ككاشف للأمراض في الجسم بتقديم من د. مراد نخلة طالب البروفيسور حسام حايك .
 
 
بعد الانتهاء من المحطات شاهد الجمهور عرض محوسب في موضوع علم الفلك حيث اخدهم الى اطراف الكون واعادهم الى اعماق الخلية وبعدها تم عرض سطح القمر كما التقط مباشرة عن طريق التلسكوب الفلكي.

 
وختامًا اطلقت المناطيد اعلانًا لبداية مدرسة الحكمة الشاملة مدرسة علمية تكنولوجية من نوع آخر مع اعجاب كان واضحًا بين الجمهور ، ومن الجدير ذكره انه حضر هذا اليوم طاقم من المعلمين بدعوة من مدير المدرسة عبد الفتاح حسن .

 
وفي حديثنا مع مدير المدرسة عبد الفتاح حسن قال :" بالنسبة ليوم العلوم والريضايات اول مرّة نقوم في مثل هذه البرامج ، والهدف منه هو التركيز على موضوع العلوم والرياضيات ، وقمنا ايضًا في برامج عديدة غيرها ، واليوم هو تتويج عمل الطاقم القيادي في المدرسة ، ولكنه يعتبر بداية مشوارنا للمستقبل الذي سيركز على موضوع العلوم والرياضيات ، وليست صدفة ان نختار هذا العنوان لان تركيزنا في المستقبل سيكون على هذه المواضيع ، وموضوع العلوم والرياضيات هي مواضيع تحتاج الى طاقات وجهود ، وليس سرًا ان اليوم في الجامعات وبالذات في معهد العلوم التطبيقيقة يركز على موضوع العلوم والريضايات ويعطيهم الافضلية عن باقي المواضيع ، ومدرسة بيت الحكمة مدرسة شاملة من الصف السابع حتّى الثاني عشر ، وهي المدرسة الشاملة الاولى بين المدارس الحكومية في الناصرة وتستقطب طلاب من جميع احياء المدينة وتلائم نفسها الى جميع المستويات ."

 



















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.