الضحايا هم : رايق سرحان 65 عاما وزوجته نجاح سرحان 51 عاما وابنهما نصر الدين سرحان 7 سنوات، محمد بدر 43 عاما وزوجته حنان بدر 38 عاما.

 

 
عكا القديمة: اهمال متواصل من السلطات

لقي 5 اشخاص عرب مصرعهم في انفجار بناية سكنية بمدينة عكا القديمة ، واصيب حوالي 13  شخصًا باصابات مختلفة في انفجار حدث الليلة الماضية في احد مباني عكا في البلدة القديمة.

وافادنا مراسلنا ان الضحايا هم :  رايق سرحان 65 عاما وزوجته نجاح سرحان 51 عاما وابنهما نصر الدين سرحان 7 سنوات، محمد بدر 43 عاما وزوجته حنان بدر 38 عاما.

كما وتم نقل المصابين الى مستشفى نهاريا ومشتشفى رمبام في حيفا، ووصفت اصابة اثنين منهم بالخطرة واصابة اخر   بالمتوسطة واصابت خفيفة للاخرين  . 

بسبب الانفجار انهار طابقين من المبنى المكون من ثلاث طوابق وتواصل طواقم الانقاذ البحث عن اربعة من السكان الذين لا يُعرف مكان وجودهم  وهناك خوف ان يكونوا قد وقعوا تحت الانقاض .

 

 

 

استمعوا الى الزميل جاكي خزري يوافيكم باخر المستجدات : 

 

 

 

هذا وقد وصلنا بيان عن : إعلان الحداد في مدينة عكا

 

 

تم اعلان الحداد والاضراب الشامل شاملا اعلن في مدينة عكا تضامنا مع العائلات المنكوبة في المدينة بعد انهيار المبنى في الانفجار الذي وقع فجر اليوم في مبنى بعكا القديمة ما ادى الى انهياره واحداث كارثه راح ضحيتها اثنين واصابة (13) شخص باصابات وصفت اثنتين خطيره واخرى متوسطة والباقي متفاوته .

 

وتفيد المعلومات المتوفرة ان الطلاب لن يذهبوا اليوم الى مدارسهم، وسيكون اضراب تجاري خاصة وان الحديث الذي تتناقله وسائل الاعلام العبرية ومنسوب للشرطة ان الحديث يدور عن عمل جنائي، وذلك بعد نقاش وجدال مع صاحب البيت حول هوائيات كانت منصوبة على سطح المنزل، وقد طلب منه سابقا ازالة الهوائيات.

 

هذا وجاء على لسان النانطق باسم الشرطة انها تحقق بهذا الاتجاه بصورة جدية بموازاة التحقيق حول انفجار اسطوانة الغاز نتيجة تسرب.

 

وحتى الان لم يؤكد سبب الانفجار الا ان النتيجة كانت كما ذكر.

 

وفي حديث مع المحامي أدهم جمل نائب رئيس البلدية، قال: "بلا شك أن هذا حادث أليم ومروّع بل كارثة حصلت في عكا راح ضحيتها أرواح بريئة، ونحن كبلدية سنضع جميع الإمكانيات للوقوف بجانب العائلة المتضررة حيث جهّزنا أخصائيين نفسيين وغرف في فنادق لإيواء العائلات المتضررة. أما بالنسبة للحادث فنحن ننتظر تحقيق الشرطة حول أسباب الإنفجار".

 

وبالنسبة للإضراب الذي أعلن فقال: "هذا الإضراب هو عبارة عن حداد في المدارس والمحال التجارية على ما حدث".

 

 






















تصوير روني البرت





































 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.