حي وادي حصين في عرابه والذي يعاني سكانه من اوامر الهدم والمخالفات البالغه التي تفرض عليهم من قبل اللجنة المحلية لتنظيم في اعقاب تواجد منازلهم بدون ترخيص والتي اقيمت وتم بنائها في الحي للمماطلة في المصادقة على الخارطة الهيكلية للحي وادخالها ضمن مسطح القرية منذ سنوات طويله وذلك ليتسنى للمواطنين استصدار تراخيص بناء بهذه المنازل والبالغ عددها ما يقارب(70) منزل .

 رئيس لجنة التنظيم المحلية في البطوف يحذر المواطنين من طلب مهندسين وغيرهم لدفع رشاوي بادعاء دفعها لموظفين في اللجنة او مقربين .

 الشمس تكشف بوجود قضيتين  رشاوي واختلاس لمهندسين في منطقة البطوف وهذه القضايا قيد التحقيق  في وحدة الغش والخداع التابعه لشرطة في المنطقة الشمالية وسيتم الكشف عنها في الايام القريبه.

حي وادي حصين في عرابه والذي يعاني سكانه من اوامر الهدم والمخالفات البالغه التي تفرض عليهم من قبل اللجنة المحلية لتنظيم في اعقاب تواجد منازلهم بدون ترخيص والتي اقيمت وتم بنائها في الحي للمماطلة في المصادقة على الخارطة الهيكلية للحي وادخالها ضمن مسطح القرية منذ سنوات طويله وذلك  ليتسنى للمواطنين استصدار تراخيص بناء بهذه المنازل والبالغ عددها ما يقارب(70) منزل .

حيث وصلت اليوم الى مكاتب لجنة التنظيم والبناء المحلية في سخنين "ليف هجليل " رسالة من لجنة اسكان الحي يطالبون التنظيم والبناء بهدم منزل المواطن شريف لهواني الذي تم بنائه في الشارع المقترح وكان قد تعلرض سابقا للهدم من قبل التنظيم لكن صاحب المنزل اعاد البناء وعليه يطالبون التنظيم والبناء على تنفيذ امر هدم المنزل بادعاء بان هذا البناء سيعيق المصادقة النهائية للحي من قبل التنظيم اللوائي كون الخارطة للحي اوشكت على المصادقة والتي من شانها انهاء معاناة المواطنين من الهدم والمحاكم.

وفي لقاء مع رئيس لجنة التنظيم والبناء ليف هجليل في سخنين نبيل ظاهرقال "بانه شخصيا يتضامن مع اهالي الحي الذين يعانون منذ سنوات عديده وبعد ان قمنا بتسريع الخارطة الهيكلية وتمريرها للحنة اللوائية للمصادقة النهائية عليها وهي في مراحلها النهائية ياتي مواطن ويبني منزل غير مرخس وفي شارع مقترح وخطط في الحي   الامر الذي من شانه ان يعيق مره اخرى ضم المنطقة لمسطح القرية كون اللوائية ستقوم باعادة الخارطة للجنة المحلية ليف هجليل لاجراء تخطيط من جديد للحي وهذا يتطلب وقت كبير بدورنا كنا قد توجهنا لصاحب المنزل واقترحنا عليه في لجنة التنظيم ان يتم هدم البناء واعطاء صاحب الارض قطعة ارض في المنطقة بعد ان تتم المصادقة من قبل اللوائية لكن حتى اليوم ما زال المواطن صاحب المنزل متعنت ويشكل عائق على باقي سكان الحي وهنالك امر هدم ثاني بالمنزل سيتم تنفيذه لاحقا في حال لم يتوقف صاحب المنزل عن البناء ".

وفي شؤون اخرى كانت عالقة في منطقة سخنين عرابه دير حنا اضاف قائلا:

" بعد استلامي وظيفتي رئيسا للجنة التنظيم المحلية ليف هجليل وضعت نصب عيني العمل بشكل جدي لحل معاناة المواطنين في هذه المنطقة حي كانت بعض الملفات والخرائط المقترحه لتوسيع في المنطقة عالقة عملت مع اللجنة المحلية على تسريع العمل عليها وتقديمها للجنة اللوائية للمصادقة على هذه الملفات منها قضية البناء غير المرخص بسبب الشوارع في سخنين وهي في طريقها للحل النهائي قضية منطقة رقم (6) لضمها لمسطح قرية عرابه ايضا تم ايداعها في اللوائية خارطة منطقة مرسان في الجهة الجنوبية من سخنين تم انهاء تخطيطها لتوسيع مسطح المدينة منطقة ابو غزالي في الجهة الشمالية لسخنين تم انهاء التخطيط فيها وتقديمها للوائية للمصادقة على بناء تجاري وسكني وقضية وتمت المصادقة ايضا على تخطيط الشوارع في قرية عرابه وملفات اخرى في سخنين عرابه دير حنا ".

وفي نهاية اللقاء توجه رئيس لجنة التنظيم والبناء للمواطنين الحذر من قضية المهندسين الذين يعملون على تصاريح بناء من ادعاء المهندسين والمساحين بدفع المواطنين لهم مبالغ اضافية من المال بحجة وذريعه تمريرها لاشخاص وموظفين في لجنة التنظيم الامر الذي ننفيه جملة وتفصيلا فالتنظيم لا يتلقى سوى رسوم البناء فقط وكل من يواجه هذه الظاهره عدم التخاذل والتوجه للشرطة ولجنة التنظيم والبناء لتقديم شكوى بحق طالب الرشوى .

كما وعلم مراسلنا بان الشرطة تعمل على قضيتي رشاوي واختلاس ضالعين فيها مهندسين واخرين من المنطقة وسيتم الكشف عنها في الايام القريبه .








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.