محليات

محاضرة لطلاب مدرسة ابو الرمان طمرة عن مخاطر الانترنت والابعاد القانونيه الدينيه التربويه

عادل طرابيه

نظمت ادارة مدرسه ابو الرمان طمره "ب" و اشكول بايس طمره محاضره حول "الانترنت الامن" افتتح المحاضرة الاستاذ عبد الله خلايلة مشيرا الى اهميه فهم مواكبه العالم المحيط بالطالب في ايامنا هذه وان عالم الانترنت هو بحر ملئ بالمعلومات والثقافه والفن والتسليه وتمضية الوقت ولكن تكمن في طياته اخطار جسيمه .

 نظمت ادارة مدرسه ابو الرمان طمره "ب" و اشكول بايس طمره محاضره حول "الانترنت الامن" افتتح المحاضرة الاستاذ عبد الله خلايلة مشيرا الى اهميه فهم مواكبه العالم المحيط بالطالب في ايامنا هذه وان عالم الانترنت هو بحر ملئ بالمعلومات والثقافه والفن والتسليه وتمضية الوقت ولكن تكمن في طياته اخطار جسيمه.

كذلك واكدت المعلمه فيحاء اعمر والمستشارة صفاء منصور ان على الطالب التيقظ واخذ الحيطه والحذر,والابحار بشكل ايجابي وامن,هذا وتابع المحامي ياسر محسن المحاضرة حيث شرح للطلاب والحضور خصائص شبكة الانترنت والخدمات الاكثر شعبية مثل الفيسبوك وتس اب ,فايبر والتي بستعملها الطالب.

كما اشار الى ان الانترنت يصبح اكثر خطورة عندما يتفاعل مع الحاجات النفسيه للطالب مثل الحاجه الى اذان صاغية والحاجة الى ان يكون مقبولا ومرغوبا به اجتماعيا وما الى ذلك من حاجات.

كما واعطى ضلبط شرطة طمرة سلمان عبد الله والشرطي سامي خطيب تعريف "الحاسوب" والاجهزة الذكية من الناحية القانونيه بالاضافه الى شرح واعطاء امثلة من الواقع عن الظواهر والاعمال الجنائية التي تكتب بواسطة الحاسوب وعواقبها القانونيه من حيث السجن الفعلي والتعويضات الماديه التي قد ترافقها.

وقد ابدى الطلاب تفاعلا كبيرا مع موضوع المحاضرة والاستاذ خلايله وبادروا الى عدة تساؤلات ومشاركات.

وفي النهاية شكر كل من مدير المدرسة الاستاذ محمود ابو رومي ومدير اشكول بايس الاستاذ محمد عواد ومرشدة الحوسبه غادة حجازي كل من شارك وساهم في انجاح هذا اليوم وتمنوا للطلاب نسج الخير في الشبكه ونقله للغير .

 



































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.