شرع شبان فلسطينيون ومتضامنون اجانب، اليوم ، ببناء قرية "عين حجلة" على أراضي الكنيسة التابعة لدير حجلة في الأغوار الفلسطينية، على غرار قريتي باب الشمس واحفاد يونس. و قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي إن مئات الشباب والشابات من مختلف انحاء الضفة الغربية نجحوا في الوصول الى قرية عين حجلة في الاغوار في اطار حملة "ملح الارض" من اجل احياء القرية واستصلاح اراضيها وترميم منازلها. واضاف البرغوثي الذي يشارك في الحملة أن الهدف هو احياء القرية المقامة على اراضي كنيسة "عين حجلة" في الاغوار ومقاومة الوجود العسكري الاسرائيلي هناك. واكد البرغوثي انه على غرار باب الشمس واحفاد يونس تم الشروع باحياء قرية عين حجلة من اجل تعزيز المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل وان هذه الاستراتيجية هي البديل وانه من الخطا المراهنة على المفاوضات التي يعد الرهان عليها كما الرهان على سراب في ظل حكومة المستوطنين التي تستغلها غطاء لتوسعها الاستيطاني. وتقع قرية "عين حجلة" بالقرب من دير حجلة في المناطق المسماة (ج) وهي أراض تابعة للدير ومحاطة بأراض زراعية للمستوطنين تمركز حولها معسكراً لجيش الاحتلال. وتتكون الأراضي التابعة للدير من قرابة 1000 دونم تم السيطرة على جزء منها من قبل جيش الاحتلال بحجة "دواع أمنية". وكان مئات الفلسطينيين قد اعلنوا عن اطلاق حملة "ملح الأرض" وذلك بإحياء قرية "عين حجلة" لمناهضة القرارات الاسرائيلية بتهويد وضم الاغوار من قبل اسرائيل.

شرع شبان فلسطينيون ومتضامنون اجانب، اليوم ، ببناء قرية "عين حجلة" على أراضي الكنيسة التابعة لدير حجلة في الأغوار الفلسطينية، على غرار قريتي باب الشمس واحفاد يونس.

 

و قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي إن مئات الشباب والشابات من مختلف انحاء الضفة الغربية نجحوا في الوصول الى قرية عين حجلة في الاغوار في اطار حملة "ملح الارض" من اجل احياء القرية واستصلاح اراضيها وترميم منازلها.

 

واضاف البرغوثي الذي يشارك في الحملة أن الهدف هو احياء القرية المقامة على اراضي كنيسة "عين حجلة" في الاغوار ومقاومة الوجود العسكري الاسرائيلي هناك.

 

واكد البرغوثي انه على غرار باب الشمس واحفاد يونس تم الشروع باحياء قرية عين حجلة من اجل تعزيز المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل وان هذه الاستراتيجية هي البديل وانه من الخطا المراهنة على المفاوضات التي يعد الرهان عليها كما الرهان على سراب في ظل حكومة المستوطنين التي تستغلها غطاء لتوسعها الاستيطاني.

 

وتقع قرية "عين حجلة" بالقرب من دير حجلة في المناطق المسماة (ج) وهي أراض تابعة للدير ومحاطة بأراض زراعية للمستوطنين تمركز حولها معسكراً لجيش الاحتلال. وتتكون الأراضي التابعة للدير من قرابة 1000 دونم تم السيطرة على جزء منها من قبل جيش الاحتلال بحجة "دواع أمنية".

 

وكان مئات الفلسطينيين قد اعلنوا عن اطلاق حملة "ملح الأرض" وذلك بإحياء قرية "عين حجلة" لمناهضة القرارات الاسرائيلية بتهويد وضم الاغوار من قبل اسرائيل.

 









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.