فلسطيني

الطوائف المسيحية الشرقية تحتفل بعيد الميلاد المجيد في بيت لحم

فالح فالح

بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، اليوم الاثنين،بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وهي طوائف الروم الأرثوذكس، السريان ، والأقباط والأحباش.

بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، اليوم الاثنين،بالاحتفال  بعيد الميلاد المجيد، وهي طوائف الروم الأرثوذكس، السريان ، والأقباط والأحباش.

ذروة الاحتفالات بدأت عند ساعة الظهيرة مع وصول  موكب غبطة البطريرك كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث، الى مدينة بيت لحم واستقباله حسب الستاتيكوس المتبع على بلاط كنيسة المهد، يسبقه في الصباح وصول مواكب مطارنة السريان والأقباط على التوالي على ان يصل موكب الأحباش عصر اليوم.

وشهدت مدينة المهد بشوارعها واحيائها ومفترقاتها منذ ساعات الصباح الاولى  نشر اعداد كبيره من افراد الشرطة بهدف تأمين وصول المواكب والمشاركين في الاحتفالية الدينية الوطنية.

وفي هذا الصدد، اكد مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة بيت لحم الرائد لؤي ارزيقات ، ان الخطة الأمنية لم تتغير حسب ما عمل بها في احتفالية عيد الميلاد حسب التقويم الغربي، حيث تم نشر المئات من عناصر وضباط الشرطة على كافة الطرقات والمفترقات منذ الساعة الخامسة صباحا، عملت على ازالة المركبات المصطفة في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم ن وشارع المهد وصولا الى محيط محطة الباصات المركزية.

واشار الى ان بيت لحم ستشهد اغلاق جزئي فقط فترة مرور المواكب على ان تكون ساحة المهد مغلقه امام كافة المركبات باستثناء سيارات الامن والهلال الاحمر والدفاع المدني، لافتا ان عدد افراد الشرطة الذي تم نشرهم وصل الى 700 عنصر منهم 200 عنصر من خارج المحافظة.









 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.