ديكور

المنزل الضيق يتسع بالديكور

صِغر مساحة المنزل لا يمنع أن يكون أنيقاً وفاخراً، ولكن يجد الكثيرون صعوبة في التعامل مع ضيق الغرف، وبدلاً من وضع خطة دقيقة لتأثيثها فإنهم يتبعون حدسهم فيما يتعلق بمقاسات قطع الأثاث والإكسسوارات، وبالتالي تكون النتيجة منزلاً أكثر ضيقاً مما هو عليه وسكاناً دائمي الانزعاج والضجر. نضع بين أيديكم وصفة سريعة لتأثيث المنازل الصغيرة لتكون مرجعاً لكم ومسعفاً يحسن حالتكم النفسية ويمنح منازلكم مزيداً من الصحة والألق. في حال اخترت الإقامة في منزل يتكون من غرفة واحدة أو كما يُعرف بـ"الاستديو"، فننصحك بما يلي: شراء الأثاث قبل استئجار المنزل أو شراؤه، مجازفة حقيقية. يجب ألا يفارقك جهاز القياس أثناء عملية التأثيث. قم بتصوير قطع الأثاث التي تعجبك، وتمعن بالصور قبل شرائها. عدم الإكثار من التحف واللوحات الفنية وإكسسوارات الحائط. الابتعاد عن ورق الجدران ذات الطبعات والرسومات. لا داعي للجرار الفخارية والآنيات الكبيرة الحجم في الزوايا. ليكن سريرك متوسط الحجم راقي التصميم وهادئ اللون. تحتوي بعض السرائر على خزائن سفلية يمكن الاستفادة منها. خزانة الملابس الكبيرة تخنق الغرفة، لذا فليكن حجمها مناسباً لأغراضك الشخصية. وجود خزانة صغيرة للأحذية أمر ضروري. يفضل أن تكون مقاعد الجلوس على حرف "L" ويتناسب لونها مع الألوان العامة للغرفة. إذا لم تتسع مساحة الغرفة لمقاعد الجلوس على حرف "L" فيمكنكم استبدالها بمقعدين مريحين مع طاولة صغيرة. بعض المقاعد متعددة الاستخدامات، فهي مقاعد وسرير في آن واحد. كثرة المساند على مقاعد الجلوس توحي بالضيق. تعليق التلفاز على الحائط يمكنك من استغلال المساحة بشكل جيد. إذا كنت من عشاق القراءة فيمكنك إحاطة التلفاز بأرفف تغنيك عن شراء خزانة خاصة للكتب. وجود طاولة سفرة في منزل من نوع "استديو"، أمر لا يحدده إلا قدرة المساحة الداخلية على استيعابها. بالنسبة لطاولة الوسط فيستحسن أن تكون متوسطة الحجم وذات طراز عصري وليس كلاسيكياً. إذا كانت الأرضية رخامية فلا داعي لتغطيتها بالسجاد، ويمكن الاكتفاء بقطعة واحدة في منتصف الغرفة. لتكن الستائر ذات قطعة واحدة وناعمة التصميم. إضاءة "السبوت لايت" تجعل المنزل أكثر هدوءاً ورقياً وتوفيراً للكهرباء. يمكن الاستغناء عن الديكورات الجبسية.

صِغر مساحة المنزل لا يمنع أن يكون أنيقاً وفاخراً، ولكن يجد الكثيرون صعوبة في التعامل مع ضيق الغرف، وبدلاً من وضع خطة دقيقة لتأثيثها فإنهم يتبعون حدسهم فيما يتعلق بمقاسات قطع الأثاث والإكسسوارات، وبالتالي تكون النتيجة منزلاً أكثر ضيقاً مما هو عليه وسكاناً دائمي الانزعاج والضجر. نضع بين أيديكم وصفة سريعة لتأثيث المنازل الصغيرة لتكون مرجعاً لكم ومسعفاً يحسن حالتكم النفسية ويمنح منازلكم مزيداً من الصحة والألق.

 

في حال اخترت الإقامة في منزل يتكون من غرفة واحدة أو كما يُعرف بـ"الاستديو"، فننصحك بما يلي: شراء الأثاث قبل استئجار المنزل أو شراؤه، مجازفة حقيقية. يجب ألا يفارقك جهاز القياس أثناء عملية التأثيث.

إعلان

قم بتصوير قطع الأثاث التي تعجبك، وتمعن بالصور قبل شرائها.

 

عدم الإكثار من التحف واللوحات الفنية وإكسسوارات الحائط. الابتعاد عن ورق الجدران ذات الطبعات والرسومات. لا داعي للجرار الفخارية والآنيات الكبيرة الحجم في الزوايا. ليكن سريرك متوسط الحجم راقي التصميم وهادئ اللون.



تحتوي بعض السرائر على خزائن سفلية يمكن الاستفادة منها. خزانة الملابس الكبيرة تخنق الغرفة، لذا فليكن حجمها مناسباً لأغراضك الشخصية. وجود خزانة صغيرة للأحذية أمر ضروري. يفضل أن تكون مقاعد الجلوس على حرف "L" ويتناسب لونها مع الألوان العامة للغرفة.

 

إذا لم تتسع مساحة الغرفة لمقاعد الجلوس على حرف "L" فيمكنكم استبدالها بمقعدين مريحين مع طاولة صغيرة. بعض المقاعد متعددة الاستخدامات، فهي مقاعد وسرير في آن واحد. كثرة المساند على مقاعد الجلوس توحي بالضيق. تعليق التلفاز على الحائط يمكنك من استغلال المساحة بشكل جيد. إذا كنت من عشاق القراءة فيمكنك إحاطة التلفاز بأرفف تغنيك عن شراء خزانة خاصة للكتب.

 بالنسبة لطاولة الوسط فيستحسن أن تكون متوسطة الحجم وذات طراز عصري وليس كلاسيكياً. إذا كانت الأرضية رخامية فلا داعي لتغطيتها بالسجاد، ويمكن الاكتفاء بقطعة واحدة في منتصف الغرفة. لتكن الستائر ذات قطعة واحدة وناعمة التصميم. إضاءة "السبوت لايت" تجعل المنزل أكثر هدوءاً ورقياً وتوفيراً للكهرباء. يمكن الاستغناء عن الديكورات الجبسية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد