محليات

معليا: ماعتس تُغلق مدخل ارض سمارة دون اعطاء بديل لأصحاب الاراضي

زهير متى

توجه العديد من اصحاب أراضي في منطقة "سمارة" غربي معليا لمراسلنا بقضية إغلاق الشارع الزراعي المؤدي والمحاذي لشارع رقم 89 لأراضيهم من قبل شركة ماعتس بواسطة جدار حديدي ثابت على طرف الطريق، وبالتالي يُصعب على المزارعين دخول اراضيهم إلا مشياً على الاقدام وهنالك اراضي بعيدة عن الشارع الرئيسي. المواطن كميل فران أحد المتضررين من إغلاق الشارع تحدث لمراسلنا قائلاً: " دون سابق إنذار ماعتس اغلقت الطريق المؤدية لأرضي وأرض العديد من اهالي البلدة، موسم قطف الزيتون يقترب ولا توجد لدينا أي طريق للدخول للأرض وهذا أمر غير معقول". وتابع فران قائلاً: "أتوجه للمجلس المحلي بأن يعمل ويتحقق بالأمر والتوجه الى ماعتس، مع العلم مع أنه تحدثت مع المسئولين الذين لم يكن لهم أي علم بما يحدث، نريد الدخول لأراضينا فقط، وأطالب المجلس المحلي بمساعدتنا في ذلك". مراسلنا توجه لرئيس المجلس المحلي ايليا عراف ليُعقب على الموضوع، بحيث قال: " لا نستطيع نقل أي شارع كيفما شئنا، فأين تتواجد شوارع داخل قسيمة بلوك نستطيع فتحها أو ايجاد بديل، وأنا على على بأنه تم فتح شارع بديل بالقرب من الشارع الذي تم إغلاقه". وتابع: " للأسف لا نستطيع منع ماعتس من اغلاق شارع او وضع جدار واقٍ أن لم تكن هنالك ارض خاصة وهذا ما حصل، ولكن سوف أتحقق بالموضوع لأجاد حل مناسب للمواطنين والمزارعين"

توجه العديد من اصحاب أراضي في منطقة "سمارة" غربي معليا لمراسلنا بقضية إغلاق الشارع الزراعي المؤدي والمحاذي لشارع رقم 89 لأراضيهم من قبل شركة ماعتس بواسطة جدار حديدي ثابت على طرف الطريق، وبالتالي يُصعب على المزارعين دخول اراضيهم إلا مشياً على الاقدام وهنالك اراضي بعيدة عن الشارع الرئيسي.

المواطن كميل فران أحد المتضررين من إغلاق الشارع تحدث لمراسلنا قائلاً: " دون سابق إنذار ماعتس اغلقت الطريق المؤدية لأرضي وأرض العديد من اهالي البلدة، موسم قطف الزيتون يقترب ولا توجد لدينا أي طريق للدخول للأرض وهذا أمر غير معقول".

وتابع فران قائلاً: "أتوجه للمجلس المحلي بأن يعمل ويتحقق بالأمر والتوجه الى ماعتس، مع العلم مع أنه تحدثت مع المسئولين الذين لم يكن لهم أي علم بما يحدث، نريد الدخول لأراضينا فقط، وأطالب المجلس المحلي بمساعدتنا في ذلك".

مراسلنا توجه لرئيس المجلس المحلي ايليا عراف ليُعقب على الموضوع، بحيث قال: " لا نستطيع نقل أي شارع كيفما شئنا، فأين تتواجد شوارع داخل قسيمة بلوك نستطيع فتحها أو ايجاد بديل، وأنا على على بأنه تم فتح شارع بديل بالقرب من الشارع الذي تم إغلاقه".

وتابع: " للأسف لا نستطيع منع ماعتس من اغلاق شارع او وضع جدار واقٍ أن لم تكن هنالك ارض خاصة وهذا ما حصل، ولكن سوف أتحقق بالموضوع لأجاد حل مناسب للمواطنين والمزارعين"









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.