اطلقت الفنانة النصراوية ريم بنا ، اسطوانتها الجديدة تجليات الوجد والثورة خلال إحيائها حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان القدس 2013 الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي للعام الثامن عشر على التوالي تحت شعار القدس منارة للإشعاع الثقافي، وذلك في المعهد الوطني للموسيقى وسط القدس. وأدت البنا أغنيات اسطوانتها التي ضمت قصائد صوفية ومعاصرة لشعراء عرب وفلسطينيين، بحضور جمهور لافت، حيث أهدت البنا اسطوانتها إلى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وخصت اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين في سوريا، والمواطنين المحاصرين في قطاع غزة والفلسطينيين الممنوعين من الوصول إلى عاصمتهم المحتلة. وشكرت البنا مركز يبوس على دعوتها للمشاركة في مهرجان القدس الذي وصفته بالمهرجان الأهم في فلسطين، مؤكدة أن لمشاركاتها الفنية في القدس وقع خاص. من جانبه، حيا وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني القائمين على المهرجان، قائلاً: ننتظر هذا المهرجان كل عام، ننتظره من أجل أن تفرح القدس ومن أجل أن تبتسم القدس فهي تستحق ذلك، ومهما حاول الاحتلال إقصاء المدينة المقدسة والتضييق على أهلها ستبقى صامدة ومتوجة عاصمة أبدية ودائمة للثقافة. بدورها، شكرت مديرة مركز يبوس الثقافي الداعمين للمهرجان الذين وصفتهم أصدقاء يبوس، لإصرارهم وإصرارنا على تنظيم المهرجان هذا العام رغم شُح الدعم المالي الذي كاد أن يمنع تنظيمه، مؤكدة على أن مهرجان القدس هذا العام ينطلق وينظم ويختتم في قلب القدس، ويقدم أمسيات فنية غنائية وعازفة لفنانين وفرق فلسطينية وعربية وعالمية مميزة، كما يضم عروض لأفلام سينمائية فلسطينية، وبرامج للأطفال.

اطلقت الفنانة النصراوية ريم بنا ، اسطوانتها الجديدة 'تجليات الوجد والثورة' خلال إحيائها حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان القدس 2013 الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي للعام الثامن عشر على التوالي تحت شعار 'القدس منارة للإشعاع الثقافي'، وذلك في المعهد الوطني للموسيقى وسط القدس.

وأدت البنا أغنيات اسطوانتها التي ضمت قصائد صوفية ومعاصرة لشعراء عرب وفلسطينيين، بحضور جمهور لافت، حيث أهدت البنا اسطوانتها إلى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وخصت اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين في سوريا، والمواطنين المحاصرين في قطاع غزة والفلسطينيين الممنوعين من الوصول إلى عاصمتهم المحتلة.

وشكرت البنا مركز يبوس على دعوتها للمشاركة في مهرجان القدس الذي وصفته بالمهرجان الأهم في فلسطين، مؤكدة أن لمشاركاتها الفنية في القدس وقع خاص.

من جانبه، حيا وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني القائمين على المهرجان، قائلاً: 'ننتظر هذا المهرجان كل عام، ننتظره من أجل أن تفرح القدس ومن أجل أن تبتسم القدس فهي تستحق ذلك، ومهما حاول الاحتلال إقصاء المدينة المقدسة والتضييق على أهلها ستبقى صامدة ومتوجة عاصمة أبدية ودائمة للثقافة.'

بدورها، شكرت مديرة مركز يبوس الثقافي الداعمين للمهرجان الذين وصفتهم أصدقاء يبوس، لإصرارهم وإصرارنا على تنظيم المهرجان هذا العام رغم شُح الدعم المالي الذي كاد أن يمنع تنظيمه، مؤكدة على أن مهرجان القدس هذا العام ينطلق وينظم ويختتم في قلب القدس، ويقدم أمسيات فنية غنائية وعازفة لفنانين وفرق فلسطينية وعربية وعالمية مميزة، كما يضم عروض لأفلام سينمائية فلسطينية، وبرامج للأطفال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.