عالمي

المطران عطاالله حنا يدعو المقدسيين الى توحيد الصفوف

هيثم خليل

قال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بان ما تتعرض له مدينتنا المقدسة من تطاول وتشويه وطمس لعروبتها ومضايقات تستهدف سكانها انما تستدعي من الجميع ان يتحملوا مسؤولياتهم ويقوموا بدوهم

قال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بان ما تتعرض له مدينتنا المقدسة من تطاول وتشويه وطمس لعروبتها ومضايقات تستهدف سكانها انما تستدعي من الجميع ان يتحملوا مسؤولياتهم ويقوموا بدوهم الوطني وعلى المقدسيين كافة بكافة شرائحهم وتوجهاتهم وانتماءاتهم ان يوحدوا صفوفهم لان الاخطار المحدقة بالمدينة المقدسة تستهدفنا جميعا ولا تستثني احدا على الاطلاق.

واضاف ان القدس تعيش واقعا مأساويا في ظل انقسامات حادة وظروف معيشية صعبة ومضايقات تستهدف المقدسيين في تفاصيل حياتهم اليومية ناهيك عما تتعرض له مقدساتنا .وان البعض يروجون لأنفسهم انهم زعماء والبعض الاخر وجهاء وقيادات ومرجعيات في حين ان ما تحتاجه القدس اليوم هو أناس يتفانون في خدمتها ومتابعة شؤون ابنائها.

واكد ان استعادة القدس تحتاج الى اناس متواضعين في خدمتها يعملون من اجلها دون ان يتوقعوا كلمة شكر من اي جهة كانت ،وان ما تتعرض له القدس يجب ان يجعلنا جميعا على قدر هذة المسؤولية وان نخرج من قلوبنا الضغينة والكراهية والحقد فعلى المقدسيين ان يحبوا بعضهم بعضا وهذة المحبة هي التي ستوحدهم وتجعلهم اقوياء في مواجهة هذة المجزرة الحضارية والتاريخية والإنسانية التي تتعرض لها مدينة القدس .

واشار الى ان الاحتلال منهمك بتهويد القدس اما نحن ويا للأسف فمنهمكون ببعضنا البعض فحذاري من استمرارية ما نحن فيه وحذاري من استمرارية حالة التشرذم التي نمر بها والتي لا يستفيد منها إلا الاحتلال. وان بوصلتنا يجب ان تكون القدس وليس المصالح الحزبية او الشخصية فهذه المدينة تحتاج الى اناس مستقيمين مخلصين لها وعلينا جميعا ان نتحلى بالحكمة والمسؤولية والوعي فنحن الان امام منعطف خطير.

 وقد جاءت كلمات المطران عطاالله حنا هذة لدى استقباله  عدد من الشخصيات المقدسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.