مطبخ

شوكولاتة لازانيا

المكونات 36 قطعة بسكويت شوكولاتة 6 ملاعق كبيرة زبد مذاب 225 جرام جبن كريمي ¼ كوب سكر 2 ملعقة كبيرة حليب بارد 340 جرام كريمة خفق 100 جرام بودج شوكولاتة جاهز 3 أكواب و ¼ حليب بارد كوب و ½ قطع شوكولاتة الطريقة 1- يكسر بسكويت الشوكولاتة جيدا، حتى يتحول لفتات، يوضع في وعاء كبير ويقلب بالزبد المذاب، وتستخدم الشوكة حتى يمتزج الزبد بالبسكويت جيدا، ينقل البسكويت إلى صينية ويضغط جيدا ويوضع في الثلاجة. 2- يمزج الجبن الكريمي في الخلاط الكهربائي جيدا، يزال من الخلاط ويضاف عليه ملاعق الحليب البارد والسكر ثم يقلب بـكوب و ¼ من كريمة الخفق، وتضاف تلك الطبقة على طبقة البسكويت. 3- في وعاء يخلط بودج الشوكولاتة وأكواب الحليب البارد ويخفق جيدا حتى يصبح البودنج سميك، باستخدام ملعقة توضع طبقة أخرى على الطبقتين السابقتين، ويترك لمدة 5 دقائق حتى يهدأ. 4- توضع كريمة الخفق المتبقية أعلى الخليط، ثم ترش عليها قطع الشوكولاتة الصغيرة، ويترك في الفريزر لمدة ساعة، ثم في الثلاجة لمدة 4 ساعات، يقدم باردا.

المكونات

36 قطعة بسكويت شوكولاتة

6 ملاعق كبيرة زبد مذاب

225 جرام جبن كريمي

¼ كوب سكر

2 ملعقة كبيرة حليب بارد

340 جرام كريمة خفق

100 جرام بودج شوكولاتة جاهز

3 أكواب و ¼ حليب بارد

كوب و ½ قطع شوكولاتة
 
 
 

الطريقة

1- يكسر بسكويت الشوكولاتة جيدا، حتى يتحول لفتات، يوضع في وعاء كبير ويقلب بالزبد المذاب، وتستخدم الشوكة حتى يمتزج الزبد بالبسكويت جيدا، ينقل البسكويت إلى صينية ويضغط جيدا ويوضع في الثلاجة.

2- يمزج الجبن الكريمي في الخلاط الكهربائي جيدا، يزال من الخلاط ويضاف عليه ملاعق الحليب البارد والسكر ثم يقلب بـكوب و ¼ من كريمة الخفق، وتضاف تلك الطبقة على طبقة البسكويت.

3- في وعاء يخلط بودج الشوكولاتة وأكواب الحليب البارد ويخفق جيدا حتى يصبح البودنج سميك، باستخدام ملعقة توضع طبقة أخرى على الطبقتين السابقتين، ويترك لمدة 5 دقائق حتى يهدأ.

4- توضع كريمة الخفق المتبقية أعلى الخليط، ثم ترش عليها قطع الشوكولاتة الصغيرة، ويترك في الفريزر لمدة ساعة، ثم في الثلاجة لمدة 4 ساعات، يقدم باردا.

إعلان

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد