صرح الطبيب فخري حسن رئيس جمعية اطباء الاسنان العرب لمراسلة الشمس بان هنالك قرارا من قبل الحكومة لتجميد الاستمرار بعلاج الاسنان المجاني للاطفال حتى سن 14 عاما, حيث ان القانون الان يضمن علاج الاسنان المجاني حتى سن 12 عاما. واضاف بهذا الشأن: "القانون الذي جرى تطبيقه في عام 2010 ضمن قانون الصحة الالزامي بخصوص علاج اسنان الاطفال خدم الطبقات الفقيرة وخصوصا العرب منهم وعليه فان التقليصات التي تنوي الحكومة اتخاذها بهذا الخصوص ستضر بالشرائح الفقيرة في المجتمع يهودا وعربا". وتابع حسن "على ضوء تجربة السنوات الثلاث الماضية في علاج الاسنان المجاني للاطفال, فان معدل تكلفة خطة العلاج لدى الاطفال العرب هي اكبر بثلاثة اضعاف عن الطفل اليهودي". يشار بهذا الخصوص انه في عام 2011 تقرر منح علاج اسنان مجاني لاطفال من 8-10 سنوات واما السنة الماضية فتم منحه لاطفال من 10 حتى 12 عاما, وكان من المفترض هذا العام ان يسري مفعول قانون العلاج المجاني على من هم فوق 12 عاما ولكن بسبب التقليصات التي فرضتها الحكومة فقد تم تجميده.

صرح الطبيب فخري حسن رئيس جمعية اطباء الاسنان العرب لمراسلة الشمس بان هنالك قرارا من قبل الحكومة لتجميد الاستمرار بعلاج الاسنان المجاني للاطفال حتى سن 14 عاما, حيث ان القانون الان يضمن علاج الاسنان المجاني حتى سن 12 عاما.

واضاف بهذا الشأن: "القانون الذي جرى تطبيقه في عام 2010 ضمن قانون الصحة الالزامي بخصوص علاج اسنان الاطفال خدم الطبقات الفقيرة وخصوصا العرب منهم وعليه فان التقليصات التي تنوي الحكومة اتخاذها بهذا الخصوص ستضر بالشرائح الفقيرة في المجتمع يهودا وعربا".

وتابع حسن "على ضوء تجربة السنوات الثلاث الماضية في علاج الاسنان المجاني للاطفال, فان معدل تكلفة خطة العلاج لدى الاطفال العرب هي اكبر بثلاثة اضعاف عن الطفل اليهودي".

يشار بهذا الخصوص انه في عام 2011 تقرر منح علاج اسنان مجاني لاطفال من 8-10 سنوات واما السنة الماضية فتم منحه لاطفال من 10 حتى 12 عاما, وكان من المفترض هذا العام ان يسري مفعول قانون العلاج المجاني على من هم فوق 12 عاما ولكن بسبب التقليصات التي فرضتها الحكومة فقد تم  تجميده.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.