محليات

هدم مقطع من الجدار الفاصل في منطقة العيزرية وتجتازه نحو القدس

هيثم خليل

تمكن عدد من الشبان مساء امس، من هدم مقطع من جدار الفصل العنصري في منطقة "راس كبسة" من بلدة ابو ديس شرق مدينة القدس. وكان من المفترض ان يتم اطلاق "بالونات" تحمل اسماء قرى مهجرة تجاه مدينة القدس، ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة. وقد المواجهات اندلعت عقب عملية اقتحام الجدار، اصيب فيها العديد من الشبان بالرصاص المطاطي والاختناق، كما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي. ونشرت قوات الاحتلال العشرات من جنودها في شوارع العيزرية وبلدة ابو ديس المجاورة، وشرعت بمطاردة المتظاهرين واغلاق بعض الشوارع في محاولة لمنع الشبان من الدخول الى مدينة القدس بعدما بات الامر متاحا. واوضح شهود عيان ان الشبان تمكنوا من احداث ثغرة كبيرة في الجدار بمساحة ٤ امتار مربعة، مستخدمين العديد من ادوات الهدم". وافادت الانباء ان خمسة مواطنين تم نقلهم الى مستوصف بلدة ابو ديس للعلاج نتيجة الاصابات بالاعيرة المعدنية فيما اصيب العشرات بالاختناق من الغاز المسيل الذي اطلقته القوات الاسرائيلية.

تمكن عدد من الشبان مساء امس، من هدم مقطع من جدار الفصل العنصري في منطقة "راس كبسة" من بلدة ابو ديس شرق مدينة القدس.

وكان من المفترض ان يتم اطلاق "بالونات" تحمل اسماء قرى مهجرة تجاه مدينة القدس، ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة.

وقد المواجهات اندلعت عقب عملية اقتحام الجدار، اصيب فيها العديد من الشبان بالرصاص المطاطي والاختناق، كما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي.



ونشرت قوات الاحتلال العشرات من جنودها في شوارع العيزرية وبلدة ابو ديس المجاورة، وشرعت بمطاردة المتظاهرين واغلاق بعض الشوارع في محاولة لمنع الشبان من الدخول الى مدينة القدس بعدما بات الامر متاحا.

واوضح شهود عيان ان الشبان تمكنوا من احداث ثغرة كبيرة في الجدار بمساحة ٤ امتار مربعة، مستخدمين العديد من ادوات الهدم".

وافادت الانباء ان خمسة مواطنين تم نقلهم الى مستوصف بلدة ابو ديس للعلاج نتيجة الاصابات بالاعيرة المعدنية فيما اصيب العشرات بالاختناق من الغاز المسيل الذي اطلقته القوات الاسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.