عالمي

هندوراس والسلفادور توقعان اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية مع فلسطين

هيثم خليل

في اطار جولته في العديد من دول امريكا الوسطى، التي تشمل كل من نيكاراغوا والسلفادور وهندوراس وبنما. وقع اليوم وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي مع نظيرته الهندوراسية ميرييا اغويرو في العاصمة تيغوسيغالبا اتفاقية اقامة علاقات دبلوماسية بين دولة فلسطين وجمهورية هندوراس. وقد سبق توقيع الاتفاقية جلسة عمل بين المالكي والوفد المرافق مع السيدة ميرييا اغويرو وطاقم الوزارة حيث تم بحث سبل توطيد العلاقات ما بين البلدين ودراسة آفاق التعاون في عدة مجالات. كما تطرق البحث إلى الوضع في فلسطين من مختلف الجوانب والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني وممارسات الاحتلال التي ان استمرت ستجهض حل الدولتين. كما واجتمع د. المالكي برئيس جمهورية هندوراس بورفيريو لوبوس صباح هذا اليوم في قصر الرئاسة ونقل تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس لوبوس وشكره على اعتراف هندوراس بدولة فلسطين وتصويتها لصالح قرار الاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة. يذكر ان هندوراس أعلنت اعترافها بدولة فلسطين في شهر آب سنة 2011 وصوتت الى جانب عضوية فلسطين في منظمة اليونسكو. ويأتي توقيع اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين دولتي فلسطين وهندوراس تتويجا للخطوات المذكورة سابقا. تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني كان قد وقع أيضا يوم أمس اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين جمهورية السلفادور ودولة فلسطين، حيث تمت مراسم توقيع الاتفاقية المذكورة في وزارة خارجية السلفادور من قبل د. رياض المالكي وزير خارجية فلسطين وأوغر مارتينيس وزير خارجية السلفادور.

في اطار جولته في العديد من دول امريكا الوسطى، التي تشمل كل من نيكاراغوا والسلفادور وهندوراس وبنما. وقع اليوم وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي مع نظيرته الهندوراسية ميرييا اغويرو في العاصمة تيغوسيغالبا اتفاقية اقامة علاقات دبلوماسية بين دولة فلسطين وجمهورية هندوراس.

وقد سبق توقيع الاتفاقية جلسة عمل بين المالكي والوفد المرافق مع السيدة ميرييا اغويرو وطاقم الوزارة حيث تم بحث سبل توطيد العلاقات ما بين البلدين ودراسة آفاق التعاون في عدة مجالات. كما تطرق البحث إلى الوضع في فلسطين من مختلف الجوانب والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني وممارسات الاحتلال التي ان استمرت ستجهض حل الدولتين.

كما واجتمع د. المالكي برئيس جمهورية هندوراس بورفيريو لوبوس صباح هذا اليوم في قصر الرئاسة ونقل تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس لوبوس وشكره على اعتراف هندوراس بدولة فلسطين وتصويتها لصالح قرار الاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يذكر ان هندوراس أعلنت اعترافها بدولة فلسطين في شهر آب سنة 2011 وصوتت الى جانب عضوية فلسطين في منظمة اليونسكو. ويأتي توقيع اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين دولتي فلسطين وهندوراس تتويجا للخطوات المذكورة سابقا.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني كان قد وقع أيضا يوم أمس اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين جمهورية السلفادور ودولة فلسطين، حيث تمت مراسم توقيع الاتفاقية المذكورة في وزارة خارجية السلفادور من قبل د. رياض المالكي وزير خارجية فلسطين وأوغر مارتينيس وزير خارجية السلفادور.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.