نظمت الجبهة والشبيبة الشيوعية مساء الثلاثاء في مدينة الناصرة مسيرة وتظاهرة تضامنية مع الاسرى واحتجاجا على وفاة الاسير ميسرة ابو حمدية بعد اصابته بمرض السرطان في داخل السجن دون ان يتم اطلاق سراحه . وقد شارك في التظاهرة النائب محمد بركة والنائب حنا سويد وسكرتير الجبهة ايمن عودة وسكترير جبهة الناصرة دخيل حامد ومدير عام بلدية الناصرة راجي منصور ونائب رئيس البلدية مصباح زياد والعشرات من النشطاء . وانطلقت المسيرة بتظاهرة رفع شعارات على دوار المدينة لتختتم في ساحة العين .هذا وندد المشاركون بسياسة الحكومة الاسرائيلية تجاه الاسرى وطالبوها باطلاق سراح جميع الاسرى فوراً . هذا وفي كلمة للنائب محمد بركة القاها في ساحة العين حمل الحكومة مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية، وقال بركة، إن حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، في سجونها اليوم، إثر تدهور حالته الصحية، وعليها أن تطلق سراح كافة الأسرى، وخاصة أولئك الذين يواجهون أوضاعا صحية صعبة، ومنهم الأسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ أكثر من ثمانية اشهر، ويواجه خطرا حقيقيا على حياته ".وقال بركة إن سلطات الاحتلال كانت تعرف أن الأسير أبو حمدية يعاني من أمراض خطيرة، ورفضت منحه العلاجات اللازمة، واطلاق سراحه ليكمل العلاج خارج السجون وبين اهله، وأكثر من هذا، فقد أودعته في مستشفى السجن، مكبلا بسريره، وبشكل وحشي بعيد كل البعد عن الانسانية ". وفي حديث مع النائب حنا سويد قال :" هذه هي رسالتنا في معركة الامعاء الخاوية ونريد ان تصل الى الجميع باننا نحتج على الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في السجون ونحن نرى ان هولاء الاسرى يتساقطون ويموتون تباعا ونحن نريد ان نحتج على هذا التعامل وعلى هذه الممارسات وحان الاوان بان يتم اطلاق سراح الاسرى من السجون الاسرائيلية ".

نظمت الجبهة والشبيبة الشيوعية مساء الثلاثاء في مدينة الناصرة مسيرة وتظاهرة تضامنية مع الاسرى واحتجاجا على وفاة الاسير ميسرة ابو حمدية بعد اصابته بمرض السرطان في داخل السجن دون ان يتم اطلاق سراحه .

وقد شارك في التظاهرة النائب محمد بركة والنائب حنا سويد وسكرتير الجبهة ايمن عودة وسكترير جبهة الناصرة دخيل حامد ومدير عام بلدية الناصرة راجي منصور ونائب رئيس البلدية مصباح زياد والعشرات من النشطاء .

وانطلقت المسيرة بتظاهرة رفع شعارات على دوار المدينة لتختتم في ساحة العين .هذا وندد المشاركون بسياسة الحكومة الاسرائيلية تجاه الاسرى وطالبوها باطلاق سراح جميع الاسرى فوراً .

هذا وفي كلمة للنائب محمد بركة القاها في ساحة العين حمل الحكومة  مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية، وقال بركة، إن حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، في سجونها اليوم، إثر تدهور حالته الصحية، وعليها أن تطلق سراح كافة الأسرى، وخاصة أولئك الذين يواجهون أوضاعا صحية صعبة، ومنهم الأسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ أكثر من ثمانية اشهر، ويواجه خطرا حقيقيا على حياته ".وقال بركة إن سلطات الاحتلال كانت تعرف أن الأسير أبو حمدية يعاني من أمراض خطيرة، ورفضت منحه العلاجات اللازمة، واطلاق سراحه ليكمل العلاج خارج السجون وبين اهله، وأكثر من هذا، فقد أودعته في مستشفى السجن، مكبلا بسريره، وبشكل وحشي بعيد كل البعد عن الانسانية ".

وفي حديث مع النائب حنا سويد قال :" هذه هي رسالتنا في معركة الامعاء الخاوية ونريد ان تصل الى الجميع باننا نحتج على الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في السجون ونحن نرى ان هولاء الاسرى يتساقطون ويموتون تباعا ونحن نريد ان نحتج على هذا التعامل وعلى هذه الممارسات وحان الاوان بان يتم اطلاق سراح الاسرى من السجون الاسرائيلية ".
















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.