فلسطيني

حماس: تقرير لجنة الامم يؤكد ان اسرائيل هي حكومة ارهاب

صرح المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية "حماس" فوزي برهوم اليوم الخميس، بأن تقرير مجلس حقوق الإنسان بخصوص العدوان على "أسطول الحرية" وحصار قطاع غزة، دليل إضافي وتأكيد على ممارسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي "إرهاب الدولة" وانتهاكات لحقوق الإنسان. واضاف برهوم، ان تقرير مجلس حقوق الانسان يؤكد ان اسرائيل ارتكبت جرائم حرب ضد الانسانية، مما يضع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية أمام اختبار جديد، إما مع تطبيق العدالة الدولية ومحاكمة قيادات الاحتلال كمجرمي حرب واتخاذ قرارات رادعة بحقهم، أو مستمرون في سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير عندما يتعلق الأمر بالاحتلال الإسرائيلي. واكد ان هذا التقرير يتطلب خطوات "سريعة" وعملية لمحاكمة القيادات الاسرائيلية، وحكومة الاحتلال على "جرائمهم" في محاكم الجنايات الدولية، وضرورة اتخاذ قرارات رادعة لهذه الحكومة. فيما، اعتبرت بعثة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في تقرير نشر الاربعاء ان هناك "ادلة واضحة" تسمح بـ"دعم اجراء ملاحقات" ضد اسرائيل على علاقة بالصعود الى متن سفن في الاسطول الذي كان ينقل مساعدات انسانية لقطاع غزة بنهاية ايار.

صرح المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية "حماس" فوزي برهوم اليوم الخميس، بأن تقرير مجلس حقوق الإنسان بخصوص العدوان على "أسطول الحرية" وحصار قطاع غزة، دليل إضافي وتأكيد على ممارسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي "إرهاب الدولة" وانتهاكات لحقوق الإنسان.

واضاف برهوم، ان تقرير مجلس حقوق الانسان يؤكد ان اسرائيل ارتكبت جرائم حرب ضد الانسانية، مما يضع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية أمام اختبار جديد، إما مع تطبيق العدالة الدولية ومحاكمة قيادات الاحتلال كمجرمي حرب واتخاذ قرارات رادعة بحقهم، أو مستمرون في سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير عندما يتعلق الأمر بالاحتلال الإسرائيلي.

واكد ان هذا التقرير يتطلب خطوات "سريعة" وعملية لمحاكمة القيادات الاسرائيلية، وحكومة الاحتلال على "جرائمهم" في محاكم الجنايات الدولية، وضرورة اتخاذ قرارات رادعة لهذه الحكومة.

فيما، اعتبرت بعثة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في تقرير نشر الاربعاء ان هناك "ادلة واضحة" تسمح بـ"دعم اجراء ملاحقات" ضد اسرائيل على علاقة بالصعود الى متن سفن في الاسطول الذي كان ينقل مساعدات انسانية لقطاع غزة بنهاية ايار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.