مطبخ

لازانيا اللحم

المكونات: 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون. بصلة مفرومة فرما ناعما. 2 فص ثوم مفروم. 600 جرام لحم مفروم. 740 جرام صلصة طماطم. ½ كوب خل تفاح. ملعقة صغيرة سكر. 250 جرام شرائح مكرونة لازانيا. 2 كوب كريمة. 2 كوب جبن شيدر مبشور. ¼ كوب جبن بارميزان مبشور. ملح وفلفل (حسب الرغبة). الطريقة: 1- يحمى الزيت في مقلاة على نار متوسطة الحرارة، يضاف البصل والثوم ويطهى الخليط لمدة 3 دقائق ثم يضاف اللحم المفروم، ويقلب الخليط لمدة 10 دقائق ثم تضاف صلصة الطماطم، وخل التفاح والملح والفلفل ويترك ليغلي، ثم تخفض درجة الحرارة ويترك لمدة 40 دقيقة أو حتى ينضج اللحم وتصبح الصلصة سميكة. 2- يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، وتدهن صينية بالزبد، يضاف ½ كوب من خليط اللحم المفروم إلى الصينية، وتوضع فوقه ¼ كمية شرائح اللازانيا، تضاف كمية من خليط اللحم المفروم ويوضع فوقها ¼ كمية الكريمة، و ¼ كمية الجبن الشيدر، ويكرر وضع الطبقات مرتين على أن تكون الطبقة الأخيرة مكونة من اللازانيا والجبن الشيدر والبارميزان . 3- تغطى الصينية بالفويل، وتخبز لمدة 45 دقيقة ثم يزال الفويل، وتدخل الفرن لمدة 15 دقيقة أخرى، تترك 10 دقائق لتبرد، ثم تقدم.

المكونات:

2 ملعقة صغيرة زيت زيتون.

بصلة مفرومة فرما ناعما.

2 فص ثوم مفروم.

600 جرام لحم مفروم.

740 جرام صلصة طماطم.

½ كوب خل تفاح.

ملعقة صغيرة سكر.

250 جرام شرائح مكرونة لازانيا.

2 كوب كريمة.

2 كوب جبن شيدر مبشور.

¼ كوب جبن بارميزان مبشور.

ملح وفلفل (حسب الرغبة).


الطريقة:

1- يحمى الزيت في مقلاة على نار متوسطة الحرارة، يضاف البصل والثوم ويطهى الخليط لمدة 3 دقائق ثم يضاف اللحم المفروم، ويقلب الخليط لمدة 10 دقائق ثم تضاف صلصة الطماطم، وخل التفاح والملح والفلفل ويترك ليغلي، ثم تخفض درجة الحرارة ويترك لمدة 40 دقيقة أو حتى ينضج اللحم وتصبح الصلصة سميكة.

2- يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، وتدهن صينية بالزبد، يضاف ½ كوب من خليط اللحم المفروم إلى الصينية، وتوضع فوقه ¼ كمية شرائح اللازانيا، تضاف كمية من خليط اللحم المفروم ويوضع فوقها ¼ كمية الكريمة، و ¼ كمية الجبن الشيدر، ويكرر وضع الطبقات مرتين على أن تكون الطبقة الأخيرة مكونة من اللازانيا والجبن الشيدر والبارميزان .

3- تغطى الصينية بالفويل، وتخبز لمدة 45 دقيقة ثم يزال الفويل، وتدخل الفرن لمدة 15 دقيقة أخرى، تترك 10 دقائق لتبرد، ثم تقدم.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.