محليات

جرافات الداخلية تتأهب لهدم 3 منازل لعائلة السيد في النقب

وكالة نبأ

من المتوقع ان يشهد النقب صباح اليوم الاربعاء عملية هدم جديدة، بعد يوم من حراثة وتخريب مزروعات تعود لعرب، تقدر مساحتها بحوالي 1500 دونم، بحوالي 12 موقعا. يشار الى ان البيوت من البناء الصلب تعود لعائلة السيد، وتقع على بعد قرابة 150مترا عن الخط الازرق لقرية السيد التي اعترف بها حديثاً، وكان قد صدر قرار امس من المحكمة في بئر السبع بالهدم، ورفض الاستئناف الذي قدم للمركزية. وفي حديث مع عبد السيد، وهو احد اصحاب البيوت قال ان البيوت مبنية من البناء الصلب، وتؤوي عشرات الاطفال، وتبلغ مساحة بيتين منها كل واحد منهما حوالي 100م، والبيت الثالث مساحته 80م، وقد صدر بحق البيوت امر هدم وقد يكون الهدم يوم غد الأربعاء. وفي حديث مع النائب طلب ابو عرار، قال:" حاولنا منع الهدم الا ان متصرف لواء الجنوب بوزارة الداخلية قال بأنه لا يستطيع منع الهدم، كونه صادر عن محكمة، وان غالبية الاحتمالات ان ينفذ الهدم غداً الأربعاء. وإنني استهجن هذا الإجراء والذي سيترك عشرات الاطفال، وعددا من العائلات بدون مأوى الامر غير المقبول حقوقيا محليا ودوليا، وأننا سنقف الى جانب أهلنا، وانصح عند الذهاب الى المحاكم ان تتم استشارة محامين مختصين، وان نتصرف بحكمة. واعتبر ان الهجمة على عرب النقب ستزداد، علما ان حراثة 1500 دونم من المزروعات العربية امس الثلاثاء، ونية هدم ثلاثة منازل اليوم الأربعاء ما هو الا مؤشر على الشروع بتطبيق مخطط برافر، الذي ينص على تهجير عشرات الاف العرب، وتهجير قرى بأكملها، ومصادرة 850 ألف دونم، ونحن سنعمل المستحيل لمنع استمرار الظلم ضدنا، علما ان مشاكل البيت والمسكن هي مشاكل سياسية وليست قانونية، وتناسب العقلاء من الحكومة الاسرائيلية بوقف هذه الحملة الموجهة ضد عرب النقب، لان سياسة التدمير لا تولد الا الحقد والكراهية".

من المتوقع ان يشهد النقب صباح اليوم الاربعاء عملية هدم جديدة، بعد يوم من حراثة وتخريب مزروعات تعود لعرب، تقدر مساحتها بحوالي  1500 دونم، بحوالي 12 موقعا.

صورة ارشيفية

يشار الى ان البيوت من البناء الصلب تعود لعائلة السيد، وتقع على بعد قرابة 150مترا عن الخط الازرق لقرية السيد التي اعترف بها حديثاً، وكان قد صدر قرار امس من المحكمة في بئر السبع بالهدم، ورفض الاستئناف الذي قدم للمركزية.

وفي حديث مع عبد السيد، وهو احد اصحاب البيوت قال ان البيوت مبنية من البناء الصلب، وتؤوي عشرات الاطفال، وتبلغ مساحة بيتين منها كل واحد منهما حوالي 100م، والبيت الثالث مساحته 80م، وقد صدر بحق البيوت امر هدم وقد يكون الهدم يوم غد الأربعاء.

وفي حديث مع النائب طلب ابو عرار، قال:" حاولنا منع الهدم الا ان متصرف لواء الجنوب بوزارة الداخلية قال بأنه لا يستطيع منع الهدم، كونه صادر عن محكمة، وان غالبية الاحتمالات ان ينفذ الهدم غداً الأربعاء. وإنني استهجن هذا الإجراء والذي سيترك عشرات الاطفال، وعددا من العائلات بدون مأوى الامر غير المقبول حقوقيا محليا ودوليا، وأننا سنقف الى جانب أهلنا، وانصح عند الذهاب الى المحاكم ان تتم استشارة محامين مختصين، وان نتصرف بحكمة. 

واعتبر ان الهجمة على عرب النقب ستزداد، علما ان حراثة 1500 دونم من المزروعات العربية امس الثلاثاء، ونية هدم ثلاثة منازل اليوم الأربعاء ما هو الا مؤشر على الشروع بتطبيق مخطط برافر، الذي ينص على تهجير عشرات الاف العرب، وتهجير قرى بأكملها، ومصادرة 850 ألف دونم، ونحن سنعمل المستحيل لمنع استمرار الظلم ضدنا، علما ان مشاكل البيت والمسكن هي مشاكل سياسية وليست قانونية، وتناسب العقلاء من الحكومة الاسرائيلية بوقف هذه الحملة الموجهة ضد عرب النقب، لان سياسة التدمير لا تولد الا الحقد والكراهية". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.