محليات

بحث قضية ارتفاع أسعار المياه في القرى غير المعترف بها

وكالة نبأ

عقدت جلسة ظهر اليوم الأحد بين المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، بحضور رئيس المجلس عطية الاعسم، وممثلين عن قريتي وادي النعم، والسر، غير المعترف بهما، منهم سليمان ناصر، ولباد ابو عفاش، من جهة، والمحامية راوية أبو ربيعة من جمعية حقوق المواطن، من جهة ثانية، وذلك للتباحث في قضية رفع سعر المياه في القرى غير المعترف بها. ويقول السكان ان المياه ارتفعت ثلاث مرات خلال العام المنصرم، بينما تنفي ذلك شركة المياه. ويبلغ سعر الكوب الواحد للمستهلك في القرى غير المعترف بها تقريبا 12 شيكل بينما في القرى المعترف بها يبلغ سعر الكوب الواحد قرابة 8 شيكل. ويقول عطية الاعسم، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، حول ارتفاع أسعار المياه في القرى غير المعترف بها:" ارتفاع الأسعار غير مبرر، علما أن الأهل يتكفلون بصيانة أنابيب المياه من الشبكة القطرية وحتى بيوتهم، على نفقتهم الخاصة، والتي يبلغ طول الأنبوب أحيانا كيلومتر ويزيد، وأحيانا مئات الأمتار، حيث يتكفل المواطن صيانة الانابين بنفسه وعلى حسابه الخاص، بينما السعر للكوب في القرى المعترف بها اقل بكثير من السعر في القرى غير المعترف بها، علما ان السعر في القرى المعترف بها يشمل الصيانة. واضاف:" اتفق مع المحامية راوية مشكورة أن تقوم بفحص ومقارنة الأسعار وتوجيه رسائل للجهات المختصة، وان تطلب الأمر سننظم فعاليات احتجاجية. علما أن زيادة الأسعار يأتي في ضوء البطالة، والفقر المستشري في القرى غير المعترف بها، يأتي للضغط على السكان لترك أراضيهم، وقراهم، وهذا الأمر على ما يبدو ضمن خطة شاملة لترحل الأهل وتهجيرهم من قراهم".

عقدت جلسة ظهر اليوم الأحد بين المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، بحضور رئيس المجلس عطية الاعسم، وممثلين عن قريتي وادي النعم، والسر، غير المعترف بهما، منهم سليمان ناصر، ولباد ابو عفاش، من جهة، والمحامية راوية أبو ربيعة من جمعية حقوق المواطن، من جهة ثانية،  وذلك للتباحث في قضية رفع سعر المياه في القرى غير المعترف بها.

ويقول السكان ان المياه ارتفعت ثلاث مرات خلال العام المنصرم، بينما تنفي ذلك شركة المياه.

ويبلغ سعر الكوب الواحد للمستهلك في القرى غير المعترف بها تقريبا 12 شيكل بينما في القرى المعترف بها يبلغ سعر الكوب الواحد قرابة 8 شيكل.

ويقول عطية الاعسم، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، حول ارتفاع أسعار المياه في القرى غير المعترف بها:" ارتفاع الأسعار غير مبرر، علما أن الأهل يتكفلون بصيانة أنابيب المياه من الشبكة القطرية وحتى بيوتهم، على نفقتهم الخاصة، والتي يبلغ طول الأنبوب أحيانا كيلومتر ويزيد، وأحيانا مئات الأمتار، حيث يتكفل المواطن صيانة الانابين بنفسه وعلى حسابه الخاص، بينما السعر للكوب في القرى المعترف بها اقل بكثير من السعر في القرى غير المعترف بها، علما ان السعر في القرى المعترف بها يشمل الصيانة.

واضاف:" اتفق مع المحامية راوية مشكورة أن تقوم بفحص ومقارنة الأسعار وتوجيه رسائل للجهات المختصة، وان تطلب الأمر سننظم فعاليات احتجاجية.
علما أن زيادة الأسعار يأتي في ضوء البطالة، والفقر المستشري في القرى غير المعترف بها، يأتي للضغط على السكان لترك أراضيهم، وقراهم، وهذا الأمر على ما يبدو ضمن خطة شاملة لترحل الأهل وتهجيرهم من قراهم".











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.