ظاهرة غريبة تجتاح شجرة "الفيكوس" في البلاد وهو تساقط أوراقها الخضراء بشكل كثيف مما استدعى المواطنين بالاسراع بقصها والتخلص منها بعد بث الاشاعة أن هناك مرضا خطيرا يمكنه ان يصيب البشر بالعدوي وتهديد حياتهم. الحالة أشبه بمرض انفلونزا الطيور كما أراد البعض وصفها,وعملية القضاء على الاشجار هي بمثابة التخلص من هذا المرض المعدي والخطير. وفي حديث مع الخبير الزراعي أحمد أمارة من طاقم مشتل البيت الحي في كفركنا قال" لا حاجة للتخوف بتاتا من هذا المرض الذي أصاب شجرة الفيكوس,فهو مرض غير معدي ومعروف لنا من السنين السابقة,حالة الارباك التي دخل بها المواطنون نعتبرها غير مبررة وكان بالامكان معالجتها عبر دواء خاص نملكه بمشتلنا". وأضاف أمارة" هذا المرض يعتبر عاديا ويضرب الخضراوات مثل ,الخيار والزهرة والملفوف, وينتشر هذا المرض بمنطقة حوض الابيض المتوسط,وأصل المرض من اليونان وهو عبارة عن حشرة تلتصق بالنبتة في الاشهر ذات الحرارة المرتفعة ,وهذه الحشرة تجذب الفيروس المسبب للمرض ,وهناك امكانية لمعالجة الاشجار بالادوية وعدم المعالجة يضر بتساقط الاوراق فقط ولا يقضي على الشجرة حيث ستنبت الاوراق من جديد ...

ظاهرة غريبة تجتاح شجرة "الفيكوس" في البلاد وهو تساقط أوراقها الخضراء بشكل كثيف مما استدعى المواطنين بالاسراع بقصها والتخلص منها بعد بث الاشاعة أن هناك مرضا خطيرا يمكنه ان يصيب البشر بالعدوي وتهديد حياتهم.
الحالة أشبه بمرض انفلونزا الطيور كما أراد البعض وصفها,وعملية القضاء على الاشجار هي بمثابة التخلص من هذا المرض المعدي والخطير.
وفي حديث مع الخبير الزراعي  أحمد أمارة من طاقم مشتل البيت الحي في كفركنا قال" لا حاجة للتخوف بتاتا من هذا المرض الذي أصاب شجرة الفيكوس,فهو مرض غير معدي ومعروف لنا من السنين السابقة,حالة الارباك التي دخل بها المواطنون نعتبرها غير مبررة وكان بالامكان معالجتها عبر دواء خاص نملكه بمشتلنا".
وأضاف أمارة" هذا المرض يعتبر عاديا ويضرب الخضراوات مثل ,الخيار والزهرة والملفوف, وينتشر هذا المرض بمنطقة حوض الابيض المتوسط,وأصل المرض من اليونان وهو عبارة عن حشرة تلتصق بالنبتة في الاشهر ذات الحرارة المرتفعة ,وهذه الحشرة تجذب الفيروس المسبب للمرض ,وهناك امكانية لمعالجة الاشجار بالادوية وعدم المعالجة يضر بتساقط الاوراق فقط ولا يقضي على الشجرة حيث ستنبت الاوراق من جديد

إعلان











































0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد