بدعوة من لجان أولياء الامور في مدارس طلعة عارة عقد في قرية مصمص مساء الاحد اجتماع شعبي حاشد حضره عدد كبير من أهالي قرى طلعة عارة(مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم) وممثلين من لجان أولياء الامور في مدارسها، كما شارك في الاجتماع النائب د. عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة. افتتح الاجتماع المربي محمد مصطفى اغبارية رئيس لجنة أولياء في ثانوية طلعة عارة الذي رحب بالحضور واستعرض بإسهاب النضال الذي تخوضه لجان اولياء في مدارس طلعة عارة لافشال مخطط خصخصة المدرسة الثانوية لقرى طلعة عارة وبيعها لجهة خارجية، ثم تحدث أحمد عبد الرؤف جبارين رئيس لجنة أولياء الامور في مدرسة مشيرفة الابتدائية عن مماطلة اللجنة المعينة برئاسة مخائيل ألوز ودعا الى مواصلة النضال الشعبي لوأد مخطط بيع المدرسة الثانوية مؤكداً أن مدارسنا ومستقبل أولادنا ليس للبيع. ثم تحدث النائب د.عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قائلاً:"هناك تناقض واضح حيث لا يحق للجنة معينة وغير منتخبة خصخصة وبيع مدرسة، كما لا يحق لهذة اللجنة تقرير مصير ومستقبل طلابنا، فموقف لجان الآباء هو موقف صحيح ومطلب حق لاهالي قرى طلعة عارة قاطبة". ووعد النائب اغبارية بتقديم استجواب الى وزير المعارف يهذا الخصوص، كذلك العمل على عقد جلسة للجنة المعارف في الكنيست لبحث الموضوع بمشاركة ممثلين من لجان أولياء من كافة مدارس قرى طلعة عارة. كذلك تحدث المربي خالد كبها ممثلاً عن لجنة المعلمين في ثانوية طلعة عارة الذي دعا الى النضال المشروع لإلغاء هذا القرار المجحف والسلطوي ودعا جميع الاهالي الى تجاوز الخلافات والنهوض بقرى طلعة عارة نحو مستقبل أفضل. وخلال الاجتماع جرى نقاش شارك فيه عدد كبير من الحضور من بينهم: المربي ابراهيم ابو سلومة،الشيخ محمد امارة، المربي علي فارس، الشيخ محمود صالح ناصر، المحامي ابراهيم يوسف عبد الرحمن، المربي علي ناجي، العامل الاجتماعي ماجد توفيق، المربي عمرو يوسف، الشيخ ابراهيم مفيد، المربي جادالله اغبارية، المربي فرسان عبدالقادر، الناشط بهجت جبارين والمواطن حكمت رسمي وآخرون. وقد أجمع جميع المتناقشين على ضروة افشال مخطط بيع وخصخصة المدرسة الثانوية والعمل لإسقاط ورحيل اللجنة المعينة التي فرضت على اهالي قرى طلعة عارة من قبل وزارة الداخلية وضرورة تكثيف العمل والنضال الشعبي والقضائي والبرلماني من أجل حصول الاهالي في قرى طلعة عارة على حقهم الديمقراطي لانتخاب ممثليهم . وأخيراً قام بتلخيض الاجتماع عضو لجنة الآباء في مدرسة مصمص الابتدائية الصيدلي محمد جلال. هذا وتقرر في الاجتماع اعلان الاضراب العام والشامل في كافة مراحل التعليم في مدارس قرى طلعة عارة وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم الموافق 2011/6/2 ، كذلك تقرر تنظيم مظاهرة ضخمة سيقرر موعدها لاحقاً أمام بناية المجلس المحلي في بلدة زلفة. وعلم أن كلية سخنين هي الجهة الخارجية التي وقع عليها الاختيار لإدارة المدرسة الثانوية من خلال مناقصة أعلنت عنها اللجنة المعينة قبل عدة أشهر.

بدعوة من لجان أولياء الامور في مدارس طلعة عارة عقد في قرية  مصمص مساء الاحد اجتماع شعبي حاشد حضره عدد كبير من أهالي قرى طلعة عارة (مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم) وممثلين من لجان أولياء الامور في مدارسها، كما شارك في الاجتماع النائب د. عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

افتتح الاجتماع المربي محمد مصطفى اغبارية رئيس لجنة أولياء في ثانوية طلعة عارة الذي رحب بالحضور واستعرض بإسهاب النضال الذي تخوضه لجان اولياء في مدارس طلعة عارة لافشال مخطط خصخصة المدرسة الثانوية لقرى طلعة عارة وبيعها لجهة خارجية، ثم تحدث أحمد عبد الرؤف جبارين رئيس لجنة أولياء الامور في مدرسة مشيرفة الابتدائية عن مماطلة اللجنة المعينة برئاسة مخائيل ألوز ودعا الى مواصلة النضال الشعبي لوأد مخطط بيع المدرسة الثانوية مؤكداً أن مدارسنا ومستقبل أولادنا ليس للبيع.

ثم تحدث النائب د.عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قائلاً:"هناك تناقض واضح حيث لا يحق للجنة معينة وغير منتخبة خصخصة وبيع مدرسة، كما لا يحق لهذة اللجنة تقرير مصير ومستقبل طلابنا، فموقف لجان الآباء هو موقف صحيح ومطلب حق لاهالي قرى طلعة عارة قاطبة".

ووعد النائب اغبارية بتقديم استجواب الى وزير المعارف يهذا الخصوص، كذلك العمل على عقد جلسة للجنة المعارف في الكنيست لبحث الموضوع بمشاركة ممثلين من لجان أولياء من كافة مدارس قرى طلعة عارة.

كذلك تحدث المربي خالد كبها ممثلاً عن لجنة المعلمين في ثانوية طلعة عارة الذي دعا الى النضال المشروع لإلغاء هذا القرار المجحف والسلطوي ودعا جميع الاهالي الى تجاوز الخلافات والنهوض بقرى طلعة عارة نحو مستقبل أفضل.

وخلال الاجتماع جرى نقاش شارك فيه عدد كبير من الحضور من بينهم: المربي ابراهيم ابو سلومة،الشيخ محمد امارة، المربي علي فارس، الشيخ محمود صالح ناصر، المحامي ابراهيم يوسف عبد الرحمن، المربي علي ناجي، العامل الاجتماعي ماجد توفيق، المربي عمرو يوسف، الشيخ ابراهيم مفيد، المربي جادالله اغبارية، المربي فرسان عبدالقادر، الناشط  بهجت جبارين والمواطن حكمت رسمي وآخرون.

وقد أجمع جميع المتناقشين على ضروة افشال مخطط بيع وخصخصة المدرسة الثانوية والعمل لإسقاط ورحيل اللجنة المعينة التي فرضت على اهالي قرى طلعة عارة من قبل وزارة الداخلية وضرورة تكثيف العمل والنضال الشعبي والقضائي والبرلماني من أجل حصول الاهالي في قرى طلعة عارة على حقهم الديمقراطي لانتخاب ممثليهم .

وأخيراً قام  بتلخيض الاجتماع  عضو لجنة الآباء في مدرسة مصمص الابتدائية  الصيدلي محمد جلال.

هذا وتقرر في الاجتماع اعلان الاضراب العام والشامل في كافة مراحل التعليم في مدارس قرى طلعة عارة وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم الموافق 2011/6/2 ، كذلك تقرر تنظيم مظاهرة ضخمة سيقرر موعدها لاحقاً أمام بناية المجلس المحلي في بلدة زلفة.

وعلم أن كلية سخنين هي الجهة الخارجية التي وقع عليها الاختيار لإدارة المدرسة الثانوية من خلال مناقصة أعلنت عنها اللجنة المعينة قبل عدة أشهر.

































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.