عالمي

الجيش السوري الحر يسيطر على أكثر من 70 % من مدينة حلب

أعلن رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر أن المقاتلين المعارضين يسيطرون على نحو ثلثي المدينة حيث تدور معارك منذ شهر مع القوات النظامية السورية. .......... ... وقال العقيد عبد الجبار العكيدي لوكالة "فرانس برس" إن "الجيش السوري الحر يسيطر على أكثر من 70% من مدينة حلب"، مضيفا "كل يوم، نسيطر على أحياء إضافية". وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث عن اشتباكات وقعت على مدى ساعات فجر وصباح الثلاثاء في حي سليمان الحلبي شرقي حلب، بينما تعرضت أحياء الشعار وطريق الباب وسيف الدولة والإذاعة وبستان القصر ومناطق في حي صلاح الدين للقصف من الجيش السوري. و ذكرت مواقع سورية معارضة أن اشتباكات وقعت بالقرب من المحكمة العسكرية وفرع حزب البعث في حي الجميلية ، كما دارت معارك كر و فر بين المعارضة والجيش النظامي في حي سيف الدولة. وتدور معارك عنفية في ثاني أكبر المدن السورية منذ أن أعلن الجيش الحر في 20 يوليو الماضي "معركة تحرير حلب" التي وصفها الإعلام الرسمي بـ"المعركة الحاسمة" و "أم المعارك".

أعلن رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر أن المقاتلين المعارضين يسيطرون على نحو ثلثي المدينة حيث تدور معارك منذ شهر مع القوات النظامية السورية.

 وقال العقيد عبد الجبار العكيدي لوكالة "فرانس برس" إن "الجيش السوري الحر يسيطر على أكثر من 70% من مدينة حلب"، مضيفا "كل يوم، نسيطر على أحياء إضافية".

 وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث عن اشتباكات وقعت على مدى ساعات فجر وصباح الثلاثاء في حي سليمان الحلبي شرقي حلب، بينما تعرضت أحياء الشعار وطريق الباب وسيف الدولة والإذاعة وبستان القصر ومناطق في حي صلاح الدين للقصف من الجيش السوري.

إعلان

 و ذكرت مواقع سورية معارضة أن اشتباكات وقعت بالقرب من المحكمة العسكرية وفرع حزب البعث في حي الجميلية ، كما دارت معارك كر و فر بين المعارضة والجيش النظامي في حي سيف الدولة.

 وتدور معارك عنفية في ثاني أكبر المدن السورية منذ أن أعلن الجيش الحر في 20 يوليو الماضي "معركة تحرير حلب" التي وصفها الإعلام الرسمي بـ"المعركة الحاسمة" و "أم المعارك".

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد